جميع المباريات

إعلان

كرة سلة.. فرنسا تقسو على بولندا وتتأهل إلى نهائي اليورو

فرنسا - كرة سلة

منتخب فرنسا لكرة السلة

تأهل منتخب فرنسا لكرة السلة إلى نهائي بطولة أمم أوروبا ( اليورو ) للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب بولندا.

وتغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة كبيرة 95-54، في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة السلة (اليورو)، في المباراة التي أقيمت على صالة مرسيدس بنز أرينا في برلين بألمانيا.

وجاءت أحداث المباراة التي سيطر عليها المنتخب الفرنسي من البداية كالتالي: حيث إنتهت الفترة الأولى لصالح فرنسا بنتيجة 15-9، ثم واصلت تفوقها وأنهت الشوط الأول بنتيجة 34-18.

وواصلت الديوك الفرنسية تألقها وأنهت الفترة الثالثة بنتيجة 30-18، لتتقدم في النتيجة الإجمالية 64- 36، قبل أن تنهي الفترة الرابعة والمباراة لصالحها بنتيجة 95-54، لينتهي اللقاء بفارق 41 نقطة لصالح المنتخب الفرنسي.

ويعد الفرنسي ويرشون يابوسيلي الاكثر إحرازاً للنقاط برصيد 22 نقطة.

وبذلك يعود المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 9 سنوات.

وكان أخر نهائي تأهل له الديوك الفرنسية في بطولة 2013 التي أقيمت في سلوفينيا أنذاك، وتوجت فرنسا خلالها بلقبها الأول في تاريخ مشاركاتها باليورو وكان ذلك على حساب منتخب ليتوانيا.

وستلتقي فرنسا مع الفائز من المباراة الثانية في نصف نهائي اليورو والتي تجمع بين إسبانيا وألمانيا.

وسيقام نهائي اليورو يوم الأحد المقبل، على أن تسبقه مباراة المركز الثالث والتي ستجمع بين بولندا والخاسر من إسبانيا وألمانيا.

وجدير بالذكر أن الاتحاد السوفيتي هو الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 14 لقب، يليه منتخب يوغوسلافيا برصيد 8 ألقاب ، ثم إسبانيا وليتوانيا بثلاثة ألقاب لكلا منهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن