جميع المباريات

إعلان

مصر تستضيف المرحلة الأخيرة بتصفيات أفريقيا لمونديال السلة

مصر جنوب السودان كرة السلة ايهاب امين

كرة سلة

حصلت مصر على حق استضافة المرحلة الأخيرة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023 لكرة السلة.

ونشر الاتحاد المصري لكرة السلة بيانا رسميا قال فيه: "هدفنا الأول واضح.. بطاقة التأهل لكأس العالم.. الاتحاد الدولي يمنحنا شرف تنظيم المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2023".

وأكد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عن سعادته وأعضاء مجلس الإدارة بهذا القرار الذي جاء بعد تكثيف مفاوضات وجهود من الجانب المصري للحصول على حق التنظيم والذي يعتبر خطوة جديدة نحو تحقيق خطة المجلس لتطوير جميع عناصر اللعبة.

على جانب آخر أوضح الاتحاد الدولي أنه تقرر اسناد تنظيم مباريات المجموعة السادسة لمصر عقب اجتماع المكتب التنفيذي في الأسبوع الماضي، على أن تستضيف أنجولا مباريات المجموعة الخامسة.

ويتواجد منتخب مصر في المرحلة النهائية من التصفيات ضمن مجموعة تضم كلاً من: جنوب السودان، تونس، الكونغو الديمقراطية، السنغال، والكاميرون، على أن يتأهل منتخبين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم مع صاحب أفضل مركز ثالث من بين المجموعتين.

ويأتي المنتخب المصري قبل انطلاق المرحلة الأخيرة من التصفيات في المركز الثاني برصيد 16 نقطة خلف منتخب جنوب السودان المتصدر برصيد 17 نقطة ومن بعده منتخب السنغال في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

وتنتهي المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم لكرة السلة في فبراير 2023.

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2023 بين أغسطس وسبتمبر من العام المقبل، بتنظيم مشترك بين إندونيسيا والفلبين واليابان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن