جميع المباريات

إعلان

كرة سلة.. سيدات مصر تخسر أمام أوغندا في تصفيات إفريقيا

كرة سلة - مصر

منتخب مصر لكرة السلة للسيدات

خسر منتخب مصر للسيدات أمام أوغندا بنتيجة 85-86، في الجولة الثانية من تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة إفريقيا 2023، المقرر إقامتها في كيجالي برواندا في الفترة من 28 يوليو إلى 6 أغسطس 2023.

وبالرغم من نجاح منتخب مصر للسيدات في تقليل الفارق في أخر دقيقة بعد أن كان متأخرين بنتيجة 79-85، وقللوا الفارق بعد ذلك إلى نقطة واحدة عند النتيجة 85-86، لصالح المنتخب الأوغندي.

وأتيحت لسيدات مصر فرصة حسم المباراة لكنهن أضعن الكرة الأخيرة التي أتيحت لهن، ولم يستفدن من الثواني الأخيرة التي كان المنتخب يحتاج فيها إلى تسجيل نقطتين من أجل الفوز أو نقطة واحدة من أجل التعادل والذهاب لوقت إضافي.

وبالرغم من الخسارة لكن سيدات مصر تتصدر تصفيات المنطقة الخامسة برصيد 3 نقاط، متفوقة على كل من أوغندا وجنوب السودان صاحبا نفس الرصيد من النقاط بفارق النقاط المسجلة.

ويتأهل من هذه التصفيات فريق واحد سيشارك في بطولة إفريقيا للسيدات المقرر إقامتها الصيف المقبل في كيجالي بدولة رواندا.

ويحصل منتخب مصر للسيدات على راحة، على أن يواجه رواندا يوم الجمعه المقبل 17 فبراير، ثم يواجه منتخب كينيا يوم 18 فبراير يوم السبت المقبل 18 فبراير.

ملخص المباراة:

ودخل منتخب مصر للسيدات المباراة بصورة جيدة وحسم الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 28-22.

لكن سيدات أوغندا حسمن الفترة الثانية لصالحهن بنتيجة 28-10، ليتفوقن في الشوط الأول بنتيجة 50-38.

وبالرغم تفوق سيدات مصر في الفترة الثالثة بفارق نقطة واحدة عند النتيجة 23-22، لكن ذلك لم يكن كافيا للمنتخب المصري، حيث أصبح متأخراً في النتيجة الإجمالية بنتيجة 61-72.

وبالرغم من مواصلة سيدات مصر التفوق على أوغندا خلال الفترة الرابعة التي جاءت لصالح الفراعنة بنتيجة 24-14، لكن ذلك لم يمنح المنتخب المصري الفوز بالمباراة التي خسرها بفارق نقطة واحدة عند النتيجة 85-86.

وتعد رنيم الجداوي أكثر لاعبات مصر تسجيلا للنقاط برصيد 22 نقطة، يليها كل من ثريا محمد ونادين السلعاوي برصيد 17 نقطة لكل منهما.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن