جميع المباريات

إعلان

حوار.. "عجينة" بطل المصارعة يرد على.. اتهامات الواسطة وقصة مباراة الأزمة مع فوزي

عجينة

عجينة بطل المصارعة

لا يزال الحديث دائر حول أزمة قرار المصارع محمود فوزي سبيع، باللعب لصالح أمريكا في أولمبياد طوكيو 2020، بعد عدم اختياره لتمثيل منتخب مصر في بطولة العالم المقبلة.

يلا كورة كان قد تواصل مع فوزي، وتحدث مصارع منتخب مصر خلال الحوار عن كواليس الأزمة مع زميله أحمد إبراهيم عجينة، واتهم اتحاد المصارعة باختيار "عجينة" لتمثيل المنتخب على حسابه بسبب الواسطة والمحسوبية.

الأزمة التي كان بطلها محمود فوزي، بسبب الفيديو الذي نشره وتحدث خلاله عن تعرضه للظلم، كان لها طرف آخر كان لابد من الحديث معه لمعرفة الحقيقة.

أحمد إبراهيم عجينة بطل المصارعة تواصل مع يلا كورة، للرد على كل ما ذكره محمود فوزي، وحقيقة اختياره بدلاً من" سبيع" لتمثيل منتخب في بطولة العالم، المؤهلة لأولمبياد طوكيو المقبلة.

ما هي إنجازاتك لتصبح الأجدر بتمثيل منتخب مصر في بطولة العالم المقبلة؟
حصلت ثلاث مرات على أول أفريقيا، وأول عرب ٢٠١٨، وأول بطولة إبراهيم مصطفى، إضافة إلى حصولي على المركز الخامس في دورة ألعاب البحر المتوسط.

كما أنني شاركت ثلاث مرات فى بطولة العالم للناشئين والشباب وكبار، وحصلت على أول الجمهورية ١٠ مرات وثالث جمهورية ٦ مرات وثانى جمهورية ٤ مرات، وأول جامعات ٥ مرات متتالية، وأول إسكندرية 2007 ، وأتواجد في منتخب مصر منذ 2011 وحتى الآن.

- ما هي تفاصيل مباراتك أمام فوزي والتي تسببت في الأزمة؟
خلال المباراة الأولى، تمكن من الفوز على فوزي بنتيجة 5/7 لصالحي، والثانية فزت بها أيضًا بنتيجة 3/7، وكان يرغب في لعب مباراة ثالثة لكنني رفضت، بعدما تمكنت من الفوز في مبارتين الفارق بينهم كان نصف ساعة.

- وما هو ردك على اختيارك بـ"الواسطة" على حساب محمود فوزي؟
اختيارى بالواسطة لا صحة له، لأنى لعبت مباراتين كتجربة بينى وبين فوزى وفزت بها وكان من الصعب أن يقوم بعمل تجارب معي لأنه لم يلعب بطولات للجمهورية ولم يلعب تجارب المنتخب التي يتم منها اختيار المنتخب الوطنى.

- وما هو ردك كونك لم تفز بأي ميدالية في البحر المتوسط؟
لم أفز بميدالية لأننى كنت مشتت ولم أكن بتركيزي في التمرين لكثرة المشاكل خلال هذه الفترة، وحين كنت في دورة البحر المتوسط، كان معى أقوى منافسين في العالم أولهم الصربى صاحب ذهبية أولمبياد ريو دى جانيرو، والكرواتى صاحب برونزية ريو دي جانيرو والفرنسى ثالث عالم والتركى ثالث أوروبا، وبعد العودة من الدورة قررت عدم الالتفات لأي أحاديث سلبية، وبفضل الله، عوضت الخسارة، وحصلت على ذهبية العرب وذهبية إبراهيم مصطفى.

- ما هو الفارق بينك وبين محمود فوزي؟
الفارق بينى وبين فوزى هو ٥ سنوات، فهو 26 عامًا وأنا 21 عام فقط، لكني أتواجد في المنتخب منذ ٢٠١١، فيما بدأ هو مع المنتخب عام ٢٠١٦.

- كيف تتم الاختيار لتمثيل منتخب مصر؟
يتم اختيار اللعب في المنتخب بعمل تجارب بين أول وتانى وثالث جمهورية لنفس العام والفائز يكون هو من يمثل مصر.

- فوزي يقول إنه لم يكن يعلم أن المباراتين تجريبية.. ما ردك على هذا الكلام؟
غير حقيقي، هو يعلم جيدًا أنها تجارب، حيث كان يحضر هذه التجارب رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة.

- هل هناك علاقة مباشرة مع فرج عامر لوصولك لمنتخب مصر كما يقول فوزي؟
علاقتى بفرج عامر أننى كان لدى مشكلة في المشاركة ببطولة العالم ٢٠١٦، لسبب يبدو تافهًا "هو أنني تركت مياه الحمام مفتوحة ونمت"، واتخذ وقتها الاتحاد المصري للمصارعة ضدي قرارًا بإيقافي لمدة عام، ولجأت بعدها لفرج عامر بصفته رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب.

- هل تواصلت مع محمود فوزي بعد تفجر الأزمة؟
نعم، تواصلت معه وقلت له أين الظلم الذى وقع عليك وأنت تعلم أنك خسران؟، فرد علي بقوله "ربنا معاك".

- هل تشعر بالظلم بعد كل ذلك؟
نعم، أشعر بالظلم لأن صورتي هي التي شُوهت، ومنذ اللحظة الأولى كنت الأحق بعدم خوض التجارب لأنه قانونياً لا يمكن خوض التجارب مع شخص لم يلعب أي بطولة من بطولات الجمهورية.

- ما هو حلمك في أولمبياد طوكيو 2020؟
أتمني حصد الميدالية الذهبية في أوليمبياد طوكيو 2020، لإسعاد الشعب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن