جميع المباريات

إعلان

الاخفاق مستمر.. النتائج الكارثية لمنتخب مصر للصالات لا تتوقف

مصر - الصالات

منتخب مصر للصالات

حقق منتخب مصر لكرة الصالات نتائج غير متوقعة، بعد هُزم أمام كل من السعودية وإيران في بطولة تايلاند الودية، ليحتل المركز الأخير في المجموعة ويكتفي بمواجهة موزمبيق لتفادي احتلال مؤخرة الترتيب في الدورة.

وفي الوقت ذاته، تأهل منتخب السعودية إلى نصف النهائي لكنه خسر أمام اليابان بنتيجة 0-1، وسوف يلتقي مع تايلاند في مباراة تحديد المركز الثالث.

وكانت أخر مشاركة لمنتخب مصر في بطولة تايلاند الودية في 2021، حيث حقق خلالها المركز الرابع بعد الخسارة أمام أوزبكستان بنتيجة 0-4.

وبمقارنة منتخب مصر للصالات بنظيره السعودي على صعيد الترتيب العالمي، نجد أن منتخب مصر يحتل المركز 39 عالميا، بينما يحل المنتخب السعودي بالمركز الـ49 عالميا، وفقا لأخر تصنيف أصدره الفيفا.

أما على صعيد المشاركات في كأس العالم للصالات، فيمتلك منتخب الفراعنة للصالات 7 مشاركات في كأس العالم، بينما المنتخب السعودي لم يصل للبطولة إلا مرة واحدة فقط.

وعن المشاركات القارية، فتوج المنتخب المصري بثلاث بطولات إفريقية، كما وصل النهائي من قبل 3 مرات، أما السعودية فشاركت مرتين فقط في بطولة أسيا للصالات، عامي 2016 و2022 وخرجت من الدور الأول في المشاركتين.

وعربيًا، فسبق للمنتخب المصري أن توج بالبطولة العربية مرتين من قبل رغم وصوله إلى النهائي في ست نسخ، بينما لم ينجح المنتخب السعودي في بلوغ النهائي من قبل، ويعد أقصى ما وصل إليه هو بلوغ دور الثمانية لكنه خسر أمام العراق بنتيجة 2-3 وكان ذلك في بطولة 2022 التي أقيمت في الدمام أنذاك.

ويعاني متنخب مصر لكرة الصالات صاحب المشاركات السبع في المونديال، من أزمة ثقة في الأونة الأخيرة، وتحديدا منذ تأهله إلى دور الثمانية في كأس العالم للصالات 2016 التي أقيمت في كولومبيا وخسر أنذاك في هذا الدور من الأرجنتين 0-5.

ومنذ تلك البطولة، بدأ يعاني منتخب الصالات من الخسائر، حيث خسر بطولة إفريقيا للصالات مرتين تواليًا، كان آخرهما الهزيمة أمام المغرب بنتيجة 0-5 في نهائي البطولة عام 2020.

وبالرغم من الخسارة تأهل منتخب الصالات إلى كأس العالم 2021 التي أقيمت في ليتوانيا.

واستمر مسلسل تراجع الأداء، بعد أن خرج منتخب مصر للصالات في نسخة 2021 التي أقيمت في ليتوانيا من الدور الأول بعد أن سقط في فخ الهزيمة أمام روسيا بنتيجة 9-0 وأمام أوزباكستان بنتيجة 1-2، وحقق فوزاً وحيداً على منتخب جواتيمالا بنتيجة 1-2.

ولم يتوقف تدهور الحال عن نتائج مصر في بطولة إفريقيا بل امتد أيضا للبطولة العربية، والتي شهدت خسارة منتخب الصالات لنهائي نسخة 2021 التي أقيمت في القاهرة أنذاك بنتيجة 0-4 أمام المغرب.

وخرج منتخب مصر من البطولة العربية 2022 التي أقيمت في السعودية آنذاك من المغرب في نصف النهائي بعد الهزيمة بنتيجة 2-5.

ومنذ 2020 وحتى الأن، لم يعرف منتخب مصر طريق البطولات في المناسبات التي شارك خلالها، حيث شارك في البطولة العربية مرتين متتاليتين 2021 و2022، خسر الأولى أمام المغرب وخرج في الثانية من أسود الأطلس في نصف النهائي.

وفي بطولة إفريقيا التي أقيمت في المغرب 2020، خسر منتخب الفراعنة في النهائي بنتيجة 0-5.

كما فشل منتخب مصر للصالات في التأهل لدور الـ16 في بطولة 2021 التي أقيمت في ليتوانيا بالرغم من بلوغه لدور الثمانية في نسخة 2016 التي أقيمت في كولومبيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن