جميع المباريات

إعلان

كرة اليد.. الزمالك "الأكثر تتويجًا" بطلًا لأبطال أفريقيا على حساب الأهلي

الاهلي الزمالك

من مباراة الأهلي والزمالك

توج نادي الزمالك بطلًا للبطولة الأفريقية للأندية الأبطال لكرة اليد بعدما تفوق على الأهلي بنتيجة 27-25، مساء اليوم الأحد، في اللقاء الختامي للمسابقة التي أقيمت في كوت ديفوار.

الزمالك نجح في السيطرة على المباراة منذ بدايتها، حيث ظل متقدمًا طيلة الـ60 دقيقة باستثناء ثلاثة تعادلات حققها الأهلي دون أن ينجح في التقدم.

ورفع الزمالك رصيده من ألقاب البطولة إلى 11 لقبًا، ليصبح أكثر الأندية تتويجًا بها مناصفة مع المجمع البترولي الجزائري، بينما تجمد رصيد الأهلي عند خمسة ألقاب.

وحجز الزمالك مقعده في مواجهة الأهلي بكأس السوبر الأفريقي الذي يقام عادة في شهر إبريل، لتحديد الفريق المتأهل لكأس العالم للأندية في نسخته المقبلة.

ملخص المباراة

الأهلي نجح في السيطرة على بداية اللقاء لكن بدون القدرة على الوصول إلى شباك الزمالك، حتى حصل على رمية جزائية في الدقيقة الثانية ولكنها لم تنفذ بدقة.

الزمالك نجح في تسجيل هدفين متتالين بعد إهدار الأهلي لركلة الجزاء، ليتقدم 2-0 بعد مرور أربع دقائق من بداية المواجهة.

وقلص الأهلي من تقدم الزمالك بتسجيل الهدف الأول مع بداية الدقيقة الخامسة، قبل أن تمر دقيقة كاملة لتسجيل هدف التعادل 2-2.

الزمالك سجل هدفين متتاليين ليتقدم 4-2، حيث جاء أولهما من رمية جزائية في نهاية الدقيقة الثامنة، قبل أن يأتي الآخر مع بداية الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد الأهلي بهدف ثالث.

سرعة المباراة ازدات في الدقائق التالية، حيث سجل الزمالك هدفين مقابل أربعة للأهلي لتصبح النتيجة هي التعادل 6-6 مع انتصاف الشوط الأول.

بداية الدقيقة 16 شهدت عودة الزمالك للتقدم من جديد بتسجيل الهدف السابع، قبل أن يتسع الفارق ليصبح 8-6 بعد تسجيل الأبيض لهدف آخر من رمية جزاء.

الدقائق الست التالية شهدت تسجيل هدفين للأهلي ومثلهما للزمالك لتصبح النتيجة 10-8 للفريق الأبيض مع الوصول إلى منتصف الدقيقة 22.

الأهلي سجل هدفًا ليقلص النتيجة إلى 10-9 قبل أن يهدر رمية جزائية كادت لتعادل النتيجة في الدقيقة 23 لترتد بهدف جديد للزمالك لتصبح النتيجة 11-9 مع نهاية الدقيقة 24.

واتسع الفارق لصالح الزمالك مع الوصول إلى الثانية 17 من الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول، لتصبح النتيجة 13-10.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف 11 له مع بداية الدقيقة 29، ليهدر بعدها فرصة تقليص الفارق إلى هدف واحد بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة، لينتهي الشوط الأول بتفوق الزمالك 13-11.

بداية الشوط الثاني جاءت متكافئة بين الفريقين، حيث نجح كلاهما في تسجيل هدفين مع الوصول إلى الدقيقة الرابعة منه، لتصبح النتيجة 15-13.

 ومع الوصول إلى الدقيقة 12 من الشوط الثاني، حافظ الزمالك على فارق الهدفين رغم محاولات الأهلي للتعديل، لتصبح النتيجة 18-16.

 ومع منتصف الدقيقة 17 من الشوط الثاني، ظل الزمالك محافظًا على فارق الهدفين مع الأهلي حتى وصلت النتيجة إلى 21-19، قبل أن يتقلص الفارق ليصبح واحد فقط بتسجيل هدف أحمر جديد.

ومع الدقيقة 21، نجح الأهلي في الوصول إلى هدف التعادل لتصبح النتيجة 22-22 ، قبل أن يرد الزمالك سريعًا بتسجيل هدف التقدم رقم 23.

الأهلي نجح في تحقيق التعادل الثالث في المباراة بتسجيل الهدف 23، لتصل المباراة إلى الدقيقة 25 دون وجود فريق متقدم على الآخر.

الزمالك وسع الفارق قبل نهاية المباراة بدقيقتين عن طريق تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، قبل أن يرد الأهلي بهدف واحد، لتصبح النتيجة 26-24.

 ونجح الزمالك في تسجيل آخر أهدافه مع الثواني الأخيرة من المواجهة التي انتهت بتفوقه بنتيجة 27-25 ليعلن عن نفسه بطلًا للقارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن