شاهد كل المباريات

إعلان

حسين زكي يتحدث عن.. طموحه مع المنتخب والزمالك وعرض برشلونة للأحمر

حسين زكي

حسين زكي

تحدث حسين زكي مدرب الزمالك لكرة اليد الذي حل ضيفا على برنامج لقاء خاص على قناة اون تايم سبورتس عن توليه مهمة تدريب الفريق الأبيض وطموحاته مع الفريق، كما كشف عن عرض برشلونة لنجم الفريق أحمد الأحمر.

تدريب الزمالك وطموحاته مع الفريق

بسؤاله عن تدريب الزمالك أجاب حسين زكي قائلا: "هي سنة الحياة، عندما يطلب ناديك منك شيئا ويكون محتاج لك يجب أن تلبي نداءه".

وأشار زكي إلى أن أخر عامين له في مجال التدريب، تعامل فيهم مع أفضل اثنين مدربين في العالم هم باروندو جارسيا وديفيد ديفيز، ومع أفضل مدربين في مصر كابتن طارق محروس وكابتن مجدي أبو المجد، وأنه حان الوقت لكي يأخذ التجربة.

وعن توليه المسئولية خلف باسم البسكي، قال زكي: "المهمة صعبة، لكن أنا أعشق التحدي والمجازفة، وأري أن تدريب الزمالك أحد أكبر التحديات في حياتي وقد تنجح وقد تفشل، وإذا لم تملك المجازفة والتحدي لن تستطيع أن تحقق شيئا".

وأضاف حسين زكي: "عقدت جلسة أنا وحسن يسري مع لاعبي الزمالك، وامتلك لاعبين شباب ولاعبين سوف يتم التجديد معهم، وأنه يوجد لاعبين أضع عيني عليهم ، ولاعبين مفيدين وصفقات قوية".

وتابع أنه لا يفضل الحديث عن لاعبين غير متواجدين معه في النادي ردا على سؤال بشأن عودة كريم هنداوي حارس المنتخب المصري للزمالك.

وذكر حسين زكي أن لديه 4 بطولات يتنافس عليهم، مضيفا: "لدي هدف أن اكمل مسيرة كابتن باسم السبكي وحماده الروبي وأن لا أقوم بخذلانهم وألا أضيع تعبهم، لأنني استلمت فريق بطل الدوري، ووصلت نصف نهائي كأس مصر، وبطولة افريقيا واحتمال يكون هناك بطولة السوبر الافريقي".

عقد برشلونة لأحمد الأحمر

وأفصح حسين زكي عن محاولته جلب عقد احتراف لأحمد الأحمر لاعب كرة اليد بالزمالك للإنضمام الى برشلونة في فترة ما بين 2007 و2009.

وأشار إلى أن المحاولات فشلت بسبب طلب الزمالك لمبلغ كبير لكي يوافق على انتقال الاحمر، حيث أن في ذلك الوقت كان عقد أحمد الأحمر ساري مع النادي.

مقارنة بينه وبين أحمد الأحمر

أجاب حسين زكي ردا على مقارنته مع أحمد الأحمر، أين سامح عبد الوارث وأحمد العطار واحمد بلال وحسام غريب.

وأضاف زكي قائلا: "انت بتتحط في مقارنة.. يا جماعه مينفعش.. مش في سني مش في مركزي مش جيلي".

وأشار زكي إلى أن كل لاعب في جيله ووقته هو نجم، ضاربا المثل بالعديد من النجوم في كرة اليد المصرية أمثال حسن مصطفى وحسين لببيب والبوهي ومصطفى والأحمر، قائلا: "مينفعش انهي تاريخ الناس دي كلها وأقول حسين زكي او أحمد الأحمر احسن لاعب في العالم.

وواصل حديثه: "أحمد الأحمر أفضل واحد في الجيل الحالي، وعندما يرحل ستجد أحسن واحد في الجيل الذي يليه".

علاقته بكرة القدم المصرية

افصح حسين زكي إلى أن محمد صلاح هو لاعب الكرة الوحيد الذي اقنعه لكي يشاهد كرة قدم يوجد بها لاعب مصري، مضيفا أنه لا يحب متابعة الدوري المصري.

وأضاف انه يحب كل شئ مختلف، ويحب متابعة كرة السلة، والكرة الأوروبية، وانه يشجع برشلونة ويتابع مباريات ريال مدريد وليفربول، والدوري الايطالي لكرة الطائرة، والركبي والتنس الأرضي.

طموحه الشخصي

وأشار حسين زكي مدرب كرة اليد بنادي الزمالك، الى أنه يحلم بالفوز بكأس العالم مع منتخب مصر، وتحقيق كأس العالم للأندية مع الزمالك، كما أعرب عن امله في أن يكون من أفضل المدربين في العالم.

رأيه في نجوم مصر وفرصتهم في المونديال

أشاد حسين زكي بإمكانيات وقدرات يحيي الدرع، واصفا اياه بأنه من أحسن اللاعيبة في مصر حاليا، ومن أهم اللاعيبة في المنتخب، لأنه يمتلك إمكانيات نادرة أن تجدها في منتخب مصر.

وأضاف أنه يحبه جدا ويقدره مثلما يحب الأحمر وعلي زين واسلام حسن وهنداوي ووسام وممدوح هاشم وابراهيم المصري.

ويري حسين زكي أن الجيل الحالي لمنتخب مصر بعزيمتهم وبكرة اليد الحديثة، قادرين أن يصنعوا اسم افضل مما حققناه، مشيرا الى انهم يمتلكون فرصة جيدة لتحقيق انجاز كبيرا في كأس العالم المقرر إقامتها بمصر 2021، تحت قيادة مدرب عالمي وجهاز فني محترم وايضا قيادة رائعة لاتحاد كرة اليد المصرية.

مضيفا: "الجيل الحالي قادر على تحقيق انجاز لكرة اليد المصرية".

وواصل حديثه: "نحن قادرون على أن نقدم شئ جيدا لبلدنا ويجب أن نكون جميعا يد واحدة لكي نستطيع أن نقدم كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 للعالم في أفضل صورة تليق بإسم مصر وكرة اليد المصرية".

الخسارة أمام فرنسا في كأس العالم لكرة اليد 2001

أجاب حسين زكي عن دور التحكيم في خسارة فرنسا قائلا: "أي فريق يخسر يقوم برمي اللوم على التحكيم، وأي فريق بيكسب يقول اننا كسبنا بشرف".

وعاد زكي للحديث عن مباراة فرنسا، أن منتخب مصر كان متقدم في المباراة، لكن الماتش اتقلب في تفاصيل صغيرة مثل 3 ايقاف دقيقتين في اخر 5 دقائق، مما أدي إلى نقص الفريق لـ4 لاعبين في فترتين متتاليتين في مباراة أمام فريق كبير مثل فرنسا، يجعلك تخسر حتي إذا كنت متقدم بفارق 5 أهداف، وإصابة حماده الروبي بعد تلقيه للكرة في وجهه مرتين خلال المباراة.

مختتما كلامه الى انه كان هناك تعمدا لإصابة الروبي، حيث انه كان هناك انفراد من منتصف الملعب وقام لاعب فرنسا بتسديد الكرة بشكل قوي في وجه حارس مصر، مما ادى الى اصابته في المباراة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات