جميع المباريات

إعلان

حارس البرازيل ليلا كورة: نريد استكمال ما تحقق في 2013.. وسند الأخطر في مصر

تيركاريول

حارس منتخب البرازيل لكرة اليد

يستعد المنتخب البرازيلي لخوض منافسات كأس العالم لكرة اليد والتي ستقام بمصر خلال يناير العام المقبل، حيث أسفرت القرعة على تواجد المنتخب اللاتيني في المجموعة الثانية رفقة كل من إسبانيا وبولندا وتونس.

المنتخب البرازيلي بالطبع يسعى إلى الوصول إلى أبعد مستوى في المونديال المقبل في ظل التغييرات التي ظهرت على الفريق في الفترة الماضية.

"يلا كورة" تواصل مع حارس المنتخب البرازيلي ليوناردو تيركاريول والذي يُعد أبرز الأسماء التي من المحتمل أن تتواجد في البطولة العالمية خلال يناير المقبل.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- كيف كان مشوارك الاحترافي؟

بدأت ممارسة كرة اليد في 11 عامًا من فريق مدينتي ساو برناردو دو كامبو ولعبت حتى الـ26 عامًا ، ثم انتقلت بعد ذلك إلى النرويج لتكون خطوتي الاحترافية الأولى، عقب مشواري في النرويج انتقلت إلى إسبانيا ثم فرنسا وأخيرًا عدت إلى إسبانيا مع فريق بينيدورم والآن ألعب معهم في موسمي الثالث.

- حدثي عن مشوارك الأبرز مع المنتخب البرازيلي؟

كانت أول تجربة كبيرة لي مع المنتخب البرازيلي من خلال المشاركة في كأس العالم بالسويد نسخة (2011)، بعد ذلك كانت لي مشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية في عام (2012)، وبقيت بعيدًا عن المنتخب البرازيلي بضع سنوات حتى عدت من جديد للمشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية (2017)، وبعد ذلك المشاركة في نسخة كأس العالم بالدنمارك وألمانيا (2019).

- كيف ترى الآن وضع المنتخب البرازيلي من حيث المنافسة ببطولة كأس العالم المقبلة؟

أعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا خاصة أن الفريق يمتلك عناصر من لاعبين يشاركوا في أندية كبيرة ويلعبوا في بطولات مهمة، المنتخب البرازيلي أيضًا لديه مدرب يعرف الفريق جيدًا، وأنا واثق من أننا يمكننا القيام بمنافسة جيدة في البطولة المقبلة، وإذا نظرت لمستوى المنتخب البرازيلي منذ 2013 فلدينا تطور جيد ونريد مواصلة التقدم، لكن نحن في انتظار معرفة وضع المنتخبات بعد وباء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

- برأيك من هيّ المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس العالم المقبل؟

الدنمارك وإسبانيا وكرواتيا والنرويج إلى جانب مصر خاصة أن الجيل الحالي في منتخب مصر هم الأفضل على الإطلاق.

- وما هو اللاعب الذي يعجبك من المنتخب المصري؟

محمد سند يمتلك جودة كبيرة في مركز الجناح، وعلى مستوى حراسة المرمى محمد علي.

- برأيك هل تتوقع مفاجأة في البطولة المقبلة؟

النسخة المقبلة ستشهد مشاركة 32 منتخبًا، ومن الصعب التوقع خاصة أن هناك العديد من المجموعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن