جميع المباريات

إعلان

لاعب الدنمارك.. يكشف سر قوة منتخب بلاده بمونديال اليد

كرة يد - الدنمارك

صورة من مباراة الدنمارك واسبانيا

أبدى ماتياس جيدسيل لاعب منتخب الدنمارك لكرة اليد سعادة بالغة بتأهل منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، والوقوف على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على اللقب.

وحقق منتخب الدنمارك فوزا حاسما على نظيره الإسباني 35-33 مساء أمس الجمعة في الدور قبل النهائي ليضرب موعدا في المباراة النهائية مع منتخب السويد الذي تخطى المنتخب الفرنسي في المواجهة الأولى بالمربع الذهبي.

وقال ظهير أيمن المنتخب الدنماركي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة اليوم السبت :"نحن سعداء بالتأهل للمباراة النهائية، أمامنا 60 دقيقة وانتصار أخير لنصبح أبطالا للعالم".

وأضاف :"حصول هنريك مولجارد على بطاقة حمراء في المباراة سبب صدمة لنا، هو يمثل قوة الدفاع الأساسية في فريقنا، ولكن سرعان ما تداركنا ذلك وحققنا الفوز في النهاية".

وعن سر قوة الجيل الحالي للمنتخب الدنماركي، قال اللاعب :"نملك العديد من اللاعبين الصغار الرائعين، وهناك عناصر خبرة تقود هؤلاء اللاعبين وينقلون خبراتهم لهم".

وتحدث اللاعب الذي يحتل المركز العاشر في قائمة هدافي البطولة برصيد 38 هدفا عن أول شيء سيقوم به حال تتويجه بالكأس، وقال مازحا :"ربما أعانقه وأنام، نريد العودة إلى المنزل ونحن نحمل كأس البطولة حقا".

ويرى جيدسيل أن مشاركة 32 منتخبا في البطولة لأول مرة في التاريخ أفضل قليلا، موضحا :"هناك فارق في المستوى في بعض المباريات، ولكن هذا الأمر يساهم في انتشار اللعبة على نطاق أوسع".

كذلك يرى اللاعب أن هناك بعض المفاجآت التي شهدتها البطولة، قائلا :"بالطبع هناك بعض المفاجآت، ربما وصولنا إلى النهائي، وأيضا وصول السويد، منتخب مصر أيضا كان رائعا وأداؤه كان مفاجئا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن