جميع المباريات

إعلان

يد مصر تترقب أكثر من سيناريو لتحديد مواجهة ربع نهائي الأولمبياد

كرة يد - مصر

صورة أرشيفية

ضمن منتخب مصر التواجد في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020)، لكنه ينتظر معرفة مصيره في المجموعة الثانية، منتظرا نتيجة مباراة الدنمارك والسويد، وعينه على المباراة التي تجمع بين ألمانيا والبرازيل في المجموعة الأولى.

ويحتل منتخب الفراعنة المركز الثاني برصيد 8 نقاط في المجموعة الثانية خلف الدنمارك الذي سيلتقي مع منتخب السويد في ختام مباريات دور المجموعات ظهر اليوم.

وينتظر منتخب مصر معرفة منافسه في دور الثمانية لمنافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020، حيث ستقام مباريات ربع النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

ويلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، وثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثاني، ويلتقي رابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية.

وتحددت مباراة واحدة في دور الثمانية، حيث تلتقي فرنسا متصدر المجموعة الأولى مع البحرين رابع المجموعة الثانية.

وتترقب مصر مباراتين، الأولى الدنمارك والسويد لتحديد ترتيبها النهائي في المجموعة الثانية، التي تتواجد فيها في المركز الثاني، ومباراة أخرى تجمع بين المانيا والبرازيل لتحديد المنافس.

وإليكم الحالات التي تحدد موقف مصر في المجموعة:

1- المركز الثاني

في حالة فوز الدنمارك على السويد بأي نتيجة يصبح الترتيب كالتالي الدنمارك أول ب10 نقاط، مصر ثانيا ب8 نقاط والسويد ثالثا ب6 نقاط.

هناك حالة أخرى للمركز الثاني، وهو فوز السويد على الدنمارك ب6 أهداف أو أكثر، سوف تتعادل مصر والسويد والدنمارك برصيد 8 نقاط لكلا منهما وبالتالي يتم اللجوء إلى فارق الأهداف حيث تصبح السويد (+1)، بينما مصر ( 0 )، والدنمارك تكون ( -1)، وفي هذه الحالة تكون السويد أول ومصر ثانيا والدنمارك ثالثا.

2- المركز الأول

ويتوقف ذلك على فوز السويد على الدنمارك بفارق 5 أهداف بشرط الأ تزيد النتيجة النهائية للمباراة عن 26-21، لصالح السويد وذلك سيمنح منتخب مصر الصدارة بفارق الأهداف وتأتي الدنمارك ثانيا والسويد ثالثا.

حيث أنه في هذه الحالة سيتساوي الثلاثة منتخبات في فارق الأهداف ( 0) لكل منهما وبالتالي يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة في تلك المواجهات تكون مصر صاحبة الرصيد الأكبر 54 هدف، ثم الدنمارك 53 هدف، ثم السويد 48 لتكون مصر أول والدنمارك ثاني والسويد ثالثا.

المركز الثالث

في حالة فوز السويد على الدنمارك بنتيجة 33-28 ، فيما أعلى من ذلك بشرط أن يكون الفارق 5 أهداف، يتساوي الفرق الثلاثة في رصيد 8 نقاط ويتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينهما ويكون ( 0)، ويتم اللجوء إلى الأهداف التي سجلت في المواجهات بينهما، حيث ستكون الدنمارك لديها 60 هدف، السويد 55 هدف، مصر 54 هدف، بالتالي يكون الدنمارك أول المجموعة والسويد ثانيا ومصر ثالثا.

منافس مصر في ربع النهائي

في الوقت الذي ينتظر فيه منتخب مصر، معرفة مصيره، ينتظر أيضا معرفة من هو منافسه، وبناء على موقعه في المجموعة الثانية سوف يلتقي مع المتأهل من المجموعة الأولى.

في حالة بقاء منتخب مصر في المركز الثاني سوف تلتقي مع ثالث المجموعة الأولى 

وعند فوز المانيا على البرازيل يصبح رصيد المنتخب الألماني 6 نقاط وبالتالي يحتل المركز الثالث وتتراجع النرويج إلى المركز الرابع.

وبذلك يلتقي منتخب مصر مع المانيا في دور الثمانية

أما في حالة تحقيق منتخب البرازيل للمفاجأة والتغلب على المانيا، يحتل المنتخب البرازيلي المركز الرابع وتتراجع ألمانيا إلى الخامس لتودع البطولة، وتبقى النرويج ثالثا

وبذلك تلتقي النرويج مع مصر في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

أما اذا احتل منتخب مصر المركز الأول سوف يلتقي مع رابع المجموعة الاولى، حيث أنه في حالة فوز ألمانيا سوف تصعد المانيا الى المركز الثالث وتتراجع النرويج الى الرابع، وبذلك يلتقي منتخب مصر مع المركز الرابع.

أما في حالة فوز البرازيل، سوف تصعد إلى المركز الرابع، بينما تتراج المانيا كخامس الترتيب وتودع البطولة، وبذلك يلتقي منتخب مصر مع البرازيل في دور الثمانية.

بينما في حالة احتلال مصر للمركز الثالث في المجموعة فإنها سوف تواجه منتخب اسبانيا صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

0

إعلان

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات