*
جميع المباريات

بطولة أفريقيا لكرة اليد

برعاية

إعلان

المغرب تهزم الكاميرون وتمنح مصر تأهلًا مبكرًا لربع نهائي أفريقيا لليد

يد مصر

صورة أرشيفية

حقق منتخب المغرب لكرة اليد فوزًا على نظيره الكاميروني بنتيجة 35-28 في الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة الأفريقية، المقامة حاليًا في مصر.

وجاء فوز المغرب ليضمن للفريق التأهل إلى دور الثمانية من البطولة الأفريقية إلى جانب مصر، بعدما تأكد خروج الكاميرون من الدور الأول للمسابقة.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات مصر، المغرب والكاميرون فقط.

وكان المنتخب المصري قد تفوق على نظيره الكاميروني في الجولة الأولى من البطولة، ليأتي الفوز المغربي ليؤكد تأهل المنتخبان العربيان إلى ربع النهائي، وخروج الأسود من الدور الأول.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا مصر والمغرب غدًا، الأربعاء، لتحديد متصدر المجموعة ووصيفها، حيث سيلتقيا في الدور القادم مع غينيا المتربعة على صدارة المجموعة الثانية، والمتأهل من بين الجزائر والجابون.

كما فاز منتخب كاب فيردي على نظيره النيجيري بنتيجة 35 / 29، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال والتي تستضيفها مصر من 11 وحتى 18 تموز/يوليو الجاري.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كاب فيردي بنتيجة 19 / 15، قبل أن يحافظوا على تقدمهم ويحصدوا نقاط المباراة.

وبهذه النتيجة ضمن منتخب كاب فيردي التأهل لدور الثمانية قبل مواجهة المنتخب التونسي غدا على أن تحدد مواجهتهما متصدر المجموعة.

وحصل برونو لانديم لاعب كاب فيردي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

يذكر أن منتخب كاب فيردي كان خامس المتأهلين عن القارة الأفريقية لنسخة المونديال الماضية بمصر عام 2021، لكنه لم يكمل البطولة بسبب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا.

وتتأهل المنتخبات الخمس الأولي في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات