جميع المباريات

إعلان

الانجاز يقترب.. تعرف على احتمال صدارة مصر بعد تعثر الدنمارك بمونديال اليد

كرة يد - مصر

علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد

سقط منتخب الدنمارك في فخ التعادل أمام نظيره الكرواتي في مباراة تعد هي الأقوي والأكثر إثارة خلال مباريات بطولة العالم لكرة اليد 2023.

وأسفرت نتائج مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي لمونديال اليد عن فوز مصر على بلجيكا، والبحرين على أمريكا وتعادل كرواتيا مع الدنمارك.

وبهذه النتائج أصبح ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:

مصر في المركز الأول برصيد 6 نقاط، يليها الدنمارك بطل العالم برصيد 5 نقاط، ثم البحرين ثالث الترتيب برصيد 4 نقاط.

بينما يأتي منتخب كرواتيا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وبلجيكا خامسا وأمريكا سادسا بدون أي نقاط لكلا الفريقين.

وسيلتقي منتخب مصر في مباراته الثانية مع البحرين يوم السبت المقبل، على أن يختتم مواجهاته في المجموعة بمباراة قوية مع منتخب الدنمارك يوم الإثنيين المقبل.

وسيلتقي أول وثاني المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي مع ثاني وثالث المجموعة الثانية بهذا الدور، وتضم المجموعة الثانية كلا من السويد وأيسلندا والبرتغال والبرازيل والمجر وكاب فيردي.

إحتمال صدارة المجموعة:

الفوز على الدنمارك

فوز مصر على البحرين مع فوز الدنمارك على أمريكا في الجولة الثانية من الدور الرئيسي، يصبح نقاط كلا منهم كالتالي: 8 نقاط للفراعنة و7 نقاط للمنتخب الدنماركي.

يحتاج منتخب مصر للفوز الدنمارك من أجل التأهل لدور الثمانية كأول المجموعة الرابعة، وبذلك يصبح رصيد الفراعنة 10 نقاط.

وفي حالة فوز المنتخب الدنماركي مع الهزيمة أمام الفراعنة يصبح رصيده 7 نقاط.

التعادل مع الدنمارك.

في حالة فوز منتخب مصر على البحرين، مع فوز الدنمارك على أمريكا، في الجولة الثانية من الدور الرئيسي، يصبح رصيد المنتخب المصري 8 نقاط، يليه المنتخب الدنماركي برصيد 7 نقاط.

وفي حال تعادل مصر مع الدنمارك في الجولة الأخيرة من الدور الرئيسي يحصل كلا منهما على نقطة، ليصبح رصيد الفراعنة 9 نقاط، بينما يصبح رصيد بطل العالم 8 نقاط.

في حالة فوز مصر على البحرين، وتغلب الدنمارك على المنتخب الأمريكي، يصبح رصيد المنتخب المصري 8 نقاط والمنتخب الدنماركي 7 نقاط.

وفي حالة خسارة مصر أمام الدنمارك في الجولة الأخيرة، يفقد المنتخب المصري الصدارة لصالح بطل العالم، حيث يتوقف رصيد الفراعنة عند 8 نقاط، ويرفع رفاق هانسن رصيدهم إلى النقطة الـ9 التي تضمن لهما الصدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن