جميع المباريات

إعلان

كرة يد.. فرص الأهلي والزمالك للفوز بدوري المحترفين

كرة يد - الزمالك - الأهلي

صورة أرشيفية

يترقب عشاق كرة اليد المصرية مواجهة هامة ومصيرية مساء اليوم الجمعة، لتحديد بطل دوري المحترفين لكرة اليد موسم 2022-2023، ويتنافس عليه كل من الأهلي والزمالك (حامل اللقب).

ويلتقي الزمالك مع الأهلي في الجولة الخامسة من المرحلة الثالثة والأخيرة (مرحلة تحديد اللقب) لدوري المحترفين لكرة اليد في الساعة الحادية عشر والنصف مساء اليوم الجمعة على صالة هليوبوليس بالشروق.

ويدخل الأهلي المباراة برصيد 26.5 نقطة بعد الفوز على كلًا من سبورتنج والبنك الأهلي وسموحة وطلائع الجيش.

وكان الأهلي قد دخل المرحلة الثالثة والأخيرة ولديه 14.4 نقطة اعتبارية جمعهم من المرحلة الثانية بالإضافة إلى نقاط كل من مرتبط مواليد 2002 ومواليد 2004. بالإضافة إلى 12 نقطة من الفوز بـ 4 مباريات خاضها في الجولة الأخيرة حتى الآن.

بينما يدخل الزمالك المواجهة برصيد 25.5 نقطة بعد أن حقق الانتصار في 3 مباريات على كل من طلائع الجيش والبنك الأهلي وسموحة وتعادل مع سبورتنج. ليحصد 11 نقطة من هذه المباريات.

وكان الزمالك قد دخل المرحلة الأخيرة ولديه 14.5 نقطة اعتبارية جمعهم من مباريات المرحلة الثانية بالإضافة إلى نتائج مرتبط مواليد 2002 و2004.

- فرصتان للأهلي

الفرصة الأولى وهي فوز الأهلي وهذا يعني تتويجه بلقب دوري المحترفين لليد الغائب عن خزائنه منذ 4 مواسم حيث يصبح رصيده عند الفوز 29.5 نقطة بينما يتجمد رصيد الزمالك عند 26.5 نقطة.

الفرصة الثانية، وهو التعادل يضمن للأهلي الفوز بالدوري حيث إنه في حال تحقيق هذه النتيجة سوف يفوز بالبطولة بفارق نقطة ليصبح رصيده 28.5 نقطة بينما يصبح رصيد الزمالك 27.5.

ويسعى الأهلي تحت قيادة الإسباني ديفيد ديفيز للفوز بالدوري من أجل تحقيق أول لقب له مع الفريق الأحمر.

حيث إن فوز الأهلي بالدوري سيجعله يصل إلى اللقب رقم 24 وبذلك يوسع الفارق مع الزمالك صاحب الـ19 بطولة إلى 5 بطولات دوري.

- فرصة وحيدة الزمالك

يدخل الزمالك المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز حيث إنه في حالة عدم نجاح الفريق الأبيض في تحقيق أي نتيجة غير الفوز يعني ذلك خسارة الفريق للقب دوري المحترفين.

وفوز الزمالك سيرفع رصيده من النقاط إلى 28.5 نقطة، بينما يصبح رصيد الأهلي 27.5 نقطة.

ويمتلك الزمالك في رصيده 19 لقب دوري ويأمل في الفوز بالبطولة للسنة الخامسة تواليا.

وفي حال نجاح الزمالك في الفوز بالدوري سيصبح اللقب رقم 20 للقلعة البيضاء كما إنه سوف يقلل الفارق مع الأهلي صاحب الـ23 لقب إلى 3 بطولات.

ويسعى الإسباني ماتيو جارالدا من أجل للتتويج بلقبه الثاني مع الزمالك بعد أن توج بالسوبر المصري في افتتاح الموسم على حساب الأهلي.

وتنص لوائح المسابقة على منح الفريق الفائز 3 نقاط بينما يحصل الخاسر على نقطة واحدة، وفي حالة التعادل يحصل كل من الفريقين على نقطتين.

ومن المقرر أن تذاع المباراة مساء الجمعة على قنوات أون تايم سبورتس 2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن