جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يرصد.. كيف حوّل الأهلي غضب الجماهير إلى نجاح أسطوري بتحقيق 13 بطولة في عام؟

كرة يد - الأهلي والزمالك

الأهلي

في موسم أسطوري بكل ما تحمله الكلمة من معني، حققت فرق النشاط الرياضي بالأهلي 13 لقباً حتى الآن قابلة للزيادة في ظل وجود ارتباطات لم تبدأ وأخرى لم ينته موسمها حتى الآن.

ونجحت فرق الأهلي في حصد لقب البطولة العربية للكرة الطائرة وكأس السوبر للكرة الطائرة وثنائية الدوري والكأس لكرة اليد ودوري المرتبط لكرة السلة وكأس مصر لكرة السلة وكأس مصر لكرة اليد سيدات ودوري الكرة الطائرة وكأس السوبر للكرة الطائرة سيدات وثلاث بطولات لسيدات السلة هم كأس مصر والسوبر ودوري المرتبط.

ولم يتوقف النجاح الأحمر في فرق النشاط الرياضي عند الفرق الأولى ولكن هناك تفوق واضح في فرق الناشئين والألعاب الفردية.

الطريق إلي موسم البطولات

لم يكن الطريق مفروشاً بالورود كما يظن البعض ولكن عقب حالة الغضب الجماهيري التي أنتشرت بقوة في نهاية الموسم الرياضي الماضي 2021-2022، عقد محمود الخطيب رئيس النادي اجتماعات عدة مع مسئولي النادي بهدف دراسة الملف بصورة متأنية وإعادة تصحيح المسار.

خالد العوضي

كان أول قرار لثمرة اجتماعات دراسة الموقف هو الاستعانة بخالد العوضي أحد أهم كوادر كرة اليد في مصر ليتولي منصب مدير النشاط الرياضي في الأول من أبريل 2022 وتعيين روؤف عبدالقادر مشرفاً على مشروع البطل الأوليمبي بالنادي أو بمعني أدق إعداد أبطال لحصد ميداليات في الإولمبياد.

محاكاة لجنة التخطيط

أثمرت الاجتماعات المتواصلة في شهري مارس وأبريل عن ضرورة محاكاة النظام المطبق في كرة القدم بتشكيل لجنة تشرف على النشاط الرياضي وتعمل علي تطوير كل شيء فيه.

وقال مصدر في تصريحات ليلا كورة أن هناك بالفعل لجنة غيرت الكثير من المفاهيم والأمور بالنشاط الرياضي تضم العامري فاروق نائب رئيس النادي وخالد مرتجي أمين الصندوق وخالد العوضي مدير النشاط الرياضي .

تجديد العقود وإعادة الهيكلة

عمدت اللجنة بعد قرار تشكيلها إلى التواجد بشكل يومي للاجتماعات في مكتب خالد العوضي بمبني الإسكواش الجديد ووضع محاور عدة كان علي رأسها المستهدف من الموسم وأبرز الأمور وبدأت على الفور في دراسة عقود كل اللاعبين واللاعبات وإعادة تجديد عقود أغلبهم وتشكيل الأجهزة الفنية .

الدعم النفسي

حرصت اللجنة الثلاثية على التواجد في أغلب مباريات فرق النشاط الرياضي بهدف توفير الدعم النفسي للفرق في منافستها حتى مع تعثر فريق اليد في البداية تم دراسة الأمر من جديد والإستعانه بأحد أفضل المدربين وهو ديفيد ديفيز بجانب دعم سيدات الطائرة بعد رحيل القوام الرئيسي للمنافس الزمالك وهو ما أتى بثمارة وتحققت 13 بطولة في موسم 2022-2023 قابلة للزيادة.

اجتماعات تحضيرية للموسم الجديد

لم تقف اللجنة الثلاثية كثيراً عند انجازات الموسم الحالي ولكنها تواصل اجتماعاتها للإعداد للموسم الجديد وتشكيل الأجهزة الفنية ودراسة تقارير الإحتياجات الفنية لتكرار إنجاز الموسم الحالي وزيادة عدد البطولات مستقبلاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن