جميع المباريات

إعلان

خطوة واحدة على الحلم الأولمبي.. يد مصر تصطدم بالجزائر في ديربي عربي بنهائي أفريقيا

كرة يد -  مصر

منتخب مصر لكرة اليد

وصل منتخب مصر إلى المحطة الأخيرة في مشوار دفاعه عن اللقب في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد بعد تأهله لنهائي النسخة الـ26 من البطولة.

ويلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الجزائري في نهائي النسخة الـ26 المقامة حاليا على مجمع الصالات باستاد القاهرة، في السادسة مساء اليوم السبت.

ويسعى منتخب الفراعنة بقيادة الإسباني المخضرم خوان كارلوس باستور من أجل الفوز بالمباراة النهائية ومن ثم تحقيق اللقب القاري الثالث تواليا.

ويضع منتخب مصر أماله في المباراة النهائية على نجومه يحيي الدرع الذي حصل على لقب أفضل لاعب في مباراة نصف نهائي أفريقيا التي فاز بها المنتخب بنتيجة 30-25.

بالإضافة إلى محمد سند هداف المنتخب في البطولة، ويحيي خالد صاحب اليد اليسري الذهبية، وعلي زين وأحمد سيسا الجناح الأيسر وإبراهيم المصري في الدفاع وأحمد عادل لاعب الدائرة، مع وضع أمال كبيرة على نجمي حراسة المرمى كريم هنداوي ومحمد علي.

ويدخل منتخب مصر المباراة من أجل تحقيق الهدف الأكبر وهو التأهل لأولمبياد باريس 2024، دون الحاجة إلى اللجوء إلى التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد وذلك في حال الخسارة أمام الجزائر.

كما أن الفراعنة يأملون في الحفاظ على لقبهم الذي تحقق في النسخة الماضية في عام 2022، بالإضافة إلى تحقيق اللقب الثالث تواليا، والتاسع في تاريخ الفراعنة.

وضمن منتخب مصر تأهله لبطولة العالم لكرة اليد 2025 بعد أن تأهل للمربع الذهبي لبطولة أمم أفريقيا لليد.

ويسعى منتخب الفراعنة للفوز بهذا اللقب من أجل تقليص الفارق مع منتخب تونس إلى لقب واحد، بحيث يصل المنتخب المصري للقب التاسع له في تاريخه ويزيد الفارق مع منتخب الجزائري صاحب المركز الثالث برصيد 7 ألقاب، كما أنه سيقلص الفارق مع تونس إلى لقب واحد.

وعلى الجانب الأخر، يأمل منتخب الجزائر في العودة لمنصات التتويج من جديد، بعد أن غاب عنها لمدة عشر سنوات، عندما حقق أخر لقب له في عام 2014 على حساب منتخب تونس، عندما استضافت الجزائر البطولة انذاك.

ويعد منتخب الجزائر هو ثالث أكثر المنتخبات تحقيقا للقب القاري برصيد 7 بطولات، كما أن منتخب الجزائر يعد هو المنتخب الوحيد الذي حقق اللقب الإفريقي 5 مرات متتالية، ولم ينجح أي من المنتخبات في تحقيق هذا الإنجاز، الذي يظل صامداً حتى الاَن.

مواجهة تاريخية:

ويعد هذا النهائي هو الخامس الذي يجمع بين منتخبا مصر والجزائر في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، حيث سبقا وأن التقى الفريقين في 4 مناسبات من قبل، حيث توج محاربي الصحراء بالبطولة مرتين من قبل على حساب الفراعنة، كما توج المنتخب المصري باللقب مرتين أيضا على حساب الجزائر.

ويأمل منتخب مصر في الفوز بهذه المباراة من أجل فض الشراكة مع منتخب الجزائري، الباحث عن تحقيق البطولة من أجل معادلة ألقاب مصر. والتساوي معها في عدد البطولات عند اللقب الثامن.

مشوار منتخب مصر في البطولة:

احتل منتخب مصر صدارة المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات، بعد التغلب على كل من غينيا والكونغو برازفيل ثم الكاميرون في ختام المرحلة.

وتغلب الفراعنة في دور الثمانية على أنجولا، ثم منتخب تونس في مرحلة نصف نهائي البطولة.

قائمة المنتخب:

وجاءت قائمة منتخب مصر لكرة اليد كالتالي: كريم هنداوي ومحمد علي ومحمد عصام الطيار لحراسة المرمي ومعهم أحمد هشام سيسا ومازن رضا وعلي زين وعبدالرحمن فيصل وحسن قداح وأحمد خيري ويحيي الدرع وسيف الدرع ويحيي خالد ومهاب سعيد ومحسن رمضان ومحمد سند وأكرم يسري وابراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.

واختار الإسباني كارلوس باستور قائمة تضم 20 لاعب من أجل خوض غمار هذه البطولة، على أن يقوم باستبعاد 4 لاعبين قبل كل مباراة، حيث أن قائمة كل مباراة تضم 16 لاعبا فقط.

بطاقة المباراة:

الحدث: نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد.

طرفي المواجهة: مصر أمام الجزائر.

الملعب: الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة.

الزمن: السادسة مساء.

القنوات الناقلة: قناة أون تايم سبورتس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن