جميع المباريات

إعلان

زفيريف يودع بطولة أستراليا المفتوحة على يد راونيتش ونيشيكوري يتأهل بشق الأنفس

تنس -  ميلوس راونيتش

ميلوس راونيتش

ودع الألماني ألكسندر زفيريف منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب عليه الكندي ميلوس راونيتش 6 / 1 و6 / 1 و7 / 6 (7 / 5) اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور الرابع لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وجاء خروج زفيريف ، المصنف الرابع للبطولة ، ليضاعف خيبة أمل جماهير التنس الألمانية بعد يوم واحد من خروج النجمة الألمانية أنجليك كيربر من منافسات البطولة نفسها.

وشكل الخروج صدمة قوية لزفيريف /21 عاما/ الذي كان مرشحا للقب البطولة الحالية بعد أن أطاح بالنجمين السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش في طريقه للتتويج بالبطولة الختامية للموسم الماضي في تشرين ثان/نوفمبر.

واحتاج راونيتش المصنف 16 للبطولة إلى ساعتين لحسم المباراة أمام زفيريف والتأهل على حسابه إلى دور الثمانية.

وجاء خروج زفيريف بعد أن ودعت مواطنته كيربر المصنفة الثانية للبطولة منافسات أستراليا المفتوحة عندما تغلبت عليها الأمريكية دانييلا كولينز 6 / صفر و6 / 2 أمس الأحد في الدور الرابع لمنافسات فئة السيدات ، كما شهدت منافسات الدور الرابع أمس فوز اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس على فيدرر 6 / 7 و7 / 6 و7 / 5 و7 / 6 .

وقال راونيتش عقب مباراته أمام زفيريف "قدمت أداء مذهلا اليوم ، وأديت العديد من الجوانب بأفضل شكل وأشعر بفخر هائل" ، مضيفا أنه كثف تركيزه على عدم تمكين زفيريف من فرض أسلوبه.

ويلتقي راونيتش في دور الثمانية ، الفرنسي لوكاس بويل الذي تأهل بالفوز على الكرواتي بورنا تشوريتش 6 / 4 (4 / 7) و6 / 4 و7 / 5 و7 / 6 (7 / 2).

وقال بويل /24 عاما/ المصنف 31 على العالم عقب تأهله للمرة الأولى إلى دور الثمانية بأستراليا المفتوحة "كانت مباراة صعبة" ، وعن مباراته المقبلة أمام راونيتش ، قال بويل "إنه يؤدي بمستويات جيدة وشاهدت مباراته أمام ألكسندر زفيريف ، هو يقدم أداء رائعا."

وأضاف "أعرف أنها ستكون مواجهة صعبة لكنني سأستعد لها وأحاول الفوز من أجل التأهل للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي (بأستراليا المفتوحة)."

وصعد الياباني كي نيشيكوري المصنف الثامن للبطولة ، إلى دور الثمانية إثر انتصار بشق الأنفس في مباراة ماراثونية أمام الإسباني بابلو كارينو بوستا ، حيث حول تأخره بمجموعتين إلى الفوز 6 / 7 (8 / 10) و4 / 6 و7 / 6 (7 / 4) و6 / 4 و7 / 6 (10 / 8) ، في مواجهة استمرت لأكثر من خمس ساعات.

ويلتقي نيشيكوري في دور الثمانية ، الفائز من مباراة الدور الرابع بين النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والروسي دانييل ميدفيديف.

وقال نيشيكوري تعليقا على مشواره في البطولة الأسترالية "لم يكن سهلا بالطبع ، خاصة في مباراة اليوم التي كانت الأصعب لي حتى الآن. كانت مباراة طويلة حملت العديد من التحديات ، فقد استمرت خمس ساعات ، لم يكن هذا أمرا سهلا لكنني سأحاول التعافي بشكل جيد غدا."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن