جميع المباريات

إعلان

نادال يقود أسبانيا للفوز بكأس ديفيز للتنس

تنس - نادال

نادال يقود أسبانيا للفوز بكأس ديفيز للتنس

قاد الأسباني نادال المصنف رقم 1 عالميا بلاده الى الفوز بكأس ديفيز للتنس على حساب منتخب كندا في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في مدريد بنتيجة 2-0.

وتغلب الأسباني رافائيل نادال في المباراة الثانية على الكندي دينيس شابوفالوف بمجموعتين دون رد، حيث حسم الأولى لصالحه بنتيجة 6-3، وحسم المجموعة الثانية أيضا لصالحه بنتيجة 7-6(9-7)، بعد اللجوء إلى كسر التعادل.

وسبقت هذه المباراة، مواجهة بين الكندي فيلكس أوجر الياسيم والأسباني روبرتو باوتيستا، وإنتهت المباراة لصالح باوتيستا بمجموعتين دون رد، وكانت نتائجهم كالتالي:( 7-6، و6-3).

وجاء فوز نادال على الكندي دينيس شابوفالوف في المباراة الثانية، ليمنح أسبانيا الفوز بالبطولة، واللقب السادس لها.

ومثل منتخب أسبانيا في كأس ديفيز الخماسي، رافائيل نادال، روبرتو باوتيستا، مارسيل جرانوييرس، فيليسيانو لوبيز وبابلو كارينو

ويعد هذا اللقب، هو اللقب السادس لأسبانيا في تاريخ مشاركاتها في كأس ديفيز، حيث حقق الماتادور الأسباني البطولة خمس مرات من قبل أعوام 2000 و2004 و2008 و2009 و2011.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول تتويجا بكأس ديفيز برصيد 32 لقب، تليها أستراليا برصيد 28 لقب، ثم فرنسا وبريطانيا برصيد 10 ألقاب لكلا منهما، والسويد خامسا برصيد 7 ألقاب، وتأتي أسبانيا سادسا برصيد 6 ألقاب.

وتعد كأس ديفيز من أكبر البطولات في مسابقات التنس الأرضي على مستوى المنتخبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن