جميع المباريات

إعلان

إصابة 3 أشخاص في بطولته.. ديوكوفيتش يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب كورونا

ديوكوفيتش

صورة ارشيفية

أعلن مسؤولون في كرواتيا اليوم الاثنين أن ثلاثة أشخاص أخرين من المشاركين في فعاليات بطولة "أدريا تور" للتنس التي ينظمها النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أصيبوا بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد يوم واحد من إعلان النجم البلغاري جريجور ديميتروف إصابته بالعدوى حسب ما كشفت عنه الفحوص.

وقال سيمي فيكوفيتش رئيس مقر إدارة الأزمة بمدينة زادار، في تصريحات لقناة "إتش.آر.تي" التليفزيونية الرسمية، أن الفحوص الأولى التي أجريت لــ19 شخصا، كشفت عن ثلاث حالات إصابة.

ولم يعلن فيكوفيتش عن أسماء المصابين، لكن اللاعب الكرواتي بورنا تشوريتش أعلن بنفسه أنه من بين المصابين بالعدوى.

وقال تشوريتش عبر حسابه بتطبيق مشاركة الصور على الإنترنت "إنستجرام" :"مرحبا بالجميع، أود إبلاغكم بأن الفحوص كشفت إصابتي بعدوى كوفيد-19"، وأضاف :"أود التأكد من فحص أي شخص تواصل معي خلال الأيام القليلة الماضية."

وأشار تشوريتش إلى أنه لم تظهر أي أعراض عليه، واعتذر عن "أي ضرر" قد يكون سببه.

وذكرت تقارير إعلامية في بلجراد أن العدوى انتقلت أيضا إلى الإيطالي ماركو بانيكي والألماني كريستيان جروه، مدربي ديوكوفيتش وديميتروف.

وقال اللاعب الألماني الكسندر زفيريف عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه وفريقه جاءت نتيجة تحاليهم سلبية، مضيفا "أعتذر بعمق لأي شخص يحتمل أنه تعرض للخطر عبر المشاركة في هذه البطولة".

وتعرض ديوكوفيتش لانتقادات لاذعة لتنظيم البطولة وسط قدر ضئيل من التدابير الصحية وتنظيم احتفالية عامة بعد جولة بلجراد، رغم استمرار تعليق منافسات التنس بسبب جائحة كورونا.

وخضع ديوكوفيتش على الفور لاختبارات كورونا بحسب محطة "ار تي اس" التليفزيونية الحكومية.

واصطحب ديوكوفيتش كل عائلته معه خلال البطولة وخضع الجميع لاختبارات كورونا ، بحسب تقرير القناة التليفزيونية التي لم تكشف عن المزيد من التفاصيل.

وكتب لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "إنه قرار بقطع الرأس الذهاب إلى البطولة الاستعراضية، اتمنى سرعة الشفاء للشباب، لكن هذا يحدث عندما تتجاهل كل البروتوكولات".

وتوجه أخرون، من بينهم الكرواتي مارين سيليتش والألماني الكسندر زفيريف إلى مستشفى حكومي للخضوع للاختبار ، بحسب الموقع الالكتروني صحيفة "24 ساتا".

حتى رئيس الوزراء الكرواتي اندري بلينكوفيتش خضع للاختبار، بعدما التقى مع اللاعبين في زادار.

وقال متحدث باسم الحكومة الكرواتية لصحيفة "24 ساتا" ، تحدث (بلينكوفيتش) يوم السبت مع الكرواتي جورران ايفانيسيفيتش اللاعب السابق ومدرب ديوكوفيتش وسيليتش، اللقاء استمر ما بين دقيقتين وثلاث دقائق دون وجود مصافحة أو تلامس".

ونقلت الصحيفة أيضا عن مصادر لم تسمها قولها من المقر الرئيسي للجنة إدارة أزمة كورونا في زادار قوله ، البطولة تم تنظيمها وسط "مخالفات" كارثية" لبروتوكولات الصحة.

كما تعرض ديوكوفيتش لانتقادات لاذعة بسبب الإعلان عن موقفه صراحة فيما يتعلق بمعارضة التطعيم ودعايته لأدوية زائفة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن