جميع المباريات

إعلان

اللقب الـ21.. ريمونتادا مثيرة من نادال تمنحه بطولة استراليا المفتوحة للتنس

نادال

نادال يتوج ببطولة استراليا المفتوحة للتنس

توج الأسباني رفائيل نادال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد ريمونتادا مثيرة، حول فيها تأخره أمام دانييل ميدفيديف من 0-2، إلى الفوز 3-2.

وبهذا نجح الأسباني ناادل في فض الشراكة مع السويسري فيدرير والصربي نوفاك دجوكوفيتش صاحبا الـ20 لقب، لينفرد نادال بلقب الأكثر تحقيقا للألقاب في بطولات الجراند سلام برصيد 21 لقبا.

وأيضا نجح نادال في تحقيق ثاني لقب له في بطولة استراليا المفتوحة، بعد أن حقق لقبه الأول في 2009 على حساب السويسري روجيه فيدرير.

وجاءت ألقاب نادال الـ21 في الجراند سلام كالتالي: فاز ببطولة رولان جاروس المفتوحة 13 مرة، وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس مرتين، وبطولة ويمبلدون مرتين، وبطولة أمريكا المفتوحة 4 مرات.

وجاءت أحداث المباراة كالتالي:

وفاز نادال على الروسي دانييل ميدفيديف بنتيجة 3-2 في المجموعات، في المباراة التي امتدت إلى خمس ساعات و28 دقيقة.

وتقدم الروسي ميدفيدف في المباراة بعد فوزه بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-2، ثم المجموعة الثانية بنتيجة 7-6 (7-5).

ثم فاز نادال بأول مجموعة له في النهائي بنتيجة 6-4، بعد حسمه للمجموعة الثالثة، ثم فاز بالمجموعة الرابعة بنفس النتيجة 6-4، ليعادل النتيجة 2-2.

وجاءت المجموعة الخامسة والمثيرة التي حسمها الأسباني لصالحه بعد أن أمتدت إلى ساعة و13 دقيقة، وبالرغم من تقدم نادال في المجموعة الفاصلة ب4-2، لكن الروسي نجح في إدراك التعادل عند النتيجة 5-5.

ثم عاد نادال إلى التفوق وكسر إرسال ميدفيدف وتقدم 6-5، ثم حسم المجموعة الاخيرة لصالحه بنتيجة 7-5، ليتوج بالمباراة ولقب البطولة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن