جميع المباريات

إعلان

بيجولا تضرب موعداً مع أنس جابر في نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس

تنس - أنس جابر

أنس جابر

صعدت الأمريكية جيسيكا بيجولا إلى نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على السويسرية جيل تايشمان6 / 3 و6 / 4 في الدور قبل النهائي.

وتلتقي بيجولا في النهائي مع التونسية أنس جابر التي صعدت في وقت سابق من مساء أمس بالفوز على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6 / 2 و6 / 3 .

وتأهلت بيجولا -28 عاما- إلى النهائي للمرة الأولى على مستوى بطولات المحترفات ذات الألف نقطة، وستكون المباراة المقررة غدا السبت هي النهائي الرابع لبيجولا في مسيرتها حتى الآن والأول منذ هزيمتها أمام النجمة سيرينا وليامز في نهائي بطولة أوكلاند المفتوحة 2020 .

وفي حالة تتويج بيجولا بلقب مدريد، ستصعد إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وقالت بيجولا في تصريحاتها على أرض الملعب عقب المباراة :"كنت أعرف أنني قريبة من المراكز العشرة الأولى، لكن الأمر صعب للغاية، يجب أن تؤدي بشكل جيد حقا للفوز ببطولة."

وأضافت :"أنا سعيدة بالتأهل للنهائي، فهو الأول لي في البطولات ذات الألف نقطة."

وأصبحت النجمة التونسية أنس جابر أول أفريقية تصل إلى نهائي إحدى بطولات المحترفات ذات الألف نقطة.

وتغلبت جابر في طريقها إلى النهائي على بليندا بينشيتش، المتوجة بالذهبية الأولمبية، وسيمونا هاليب، المتوجة بلقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

واحتاجت أنس جابر، المصنفة العاشرة على العالم، إلى ساعة واحدة ودقيقة واحدة فقط لحسم المباراة أمام ألكسندروفا والتأهل للنهائي السادس لها على مستوى بطولات المحترفات.

وقالت أنس جابر عقب الفوز :"أرغب في الفوز في هذا النهائي"، مؤكدة أنها ستقدم كل ما لديها من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأضافت :"سأقدم أفضل ما لدي حقا. لا أريد الندم على شيء. أهم شيء بالنسبة لي، أعرف أنه الفوز باللقب، لكن أيضا أن أدرك أنني قدمت كل شيء بوسعي خلال المباراة. أعرف أنني إن لم أفز بهذا اللقب، فسأفوز بغيره."

والتقت أنس جابر مع بيجولا أربع مرات سابقة وحققت كل منهما انتصارين، وكان الانتصار الأخير من نصيب أنس جابر، وذلك في دور الستة عشر ببطولة دبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن