جميع المباريات

إعلان

رقم قياسي.. نادال يتوج برولان جاروس ويواصل الابتعاد عن دجوكوفيتش وفيدرير

تنس - نادال

نادال بطل رولان جاروس

توج الإسباني رافائيل نادال المصنف الخامس عالميا ببطولة رولان جاروس المقامة في فرنسا بعد التغلب على النرويجي كاسبر رود في المباراة النهائية.

وحقق الإسباني رافائيل نادال رقما قياسيا بالتتويج ببطولة رولان جاروس للمرة الـ14 من أصل 14 نهائي خاضه في البطولة المقامة على الملاعب الترابيب في فرنسا.

ويعد الإسباني نادال هو أكثر اللاعبين المتوجين ببطولة رولان جاروس منذ بدايتها وحتى الأن برصيد 14 لقب.

ورفع الإسباني رفائيل نادال الملقب بملك الملاعب الترابية ألقابه في بطولات الجراند سلام إلى اللقب الـ22، ليوسع الفارق مع السويسري روجر فيدرير والصربي نوفاك دجوكوفيتش صاحبا الـ20 لقباً.

وجاءت ألقاب الإسباني رفائيل نادال في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبري كالتالي: (14 لقب في رولان جاروس ولقبين في بطولة أستراليا المفتوحة، ولقبين أيضا في بطولة ويمبلدون ، و4 ألقاب في بطولة أمريكا المفتوحة).

وتمكن نادال من الفوز بالبطولة بعد التغلب على النرويجي رود بثلاث مجموعات نظيفة دون رد في مباراة استغرقت ساعتين و20 دقيقة.

وحسم الإسباني رفائيل نادال المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-3، ثم واصل تفوقه في المباراة وحسم الثانية لصالحه بنتيجة 6-3، قبل أن يحسم المباراة لصالحه بعد أن أحكم قبضته بصورة قوية على المجموعة الثالثة التي حسمها لصالحه بنتيجة 6-0.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن