جميع المباريات

إعلان

تنس.. نوفاك دجكوفيتش يتأهل لنهائي ويمبلدون للمرة الثامنة في تاريخه

تنس - نوفاك دجوكوفيتش

الصربي نوفاك دجوكوفيتش

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى نهائي بطولة ويمبلدون المقامة في لندن للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، التي تعد واحدة من بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى.

وجاء تأهل نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثالث عالميا إلى نهائي ويمبلدون عقب تخطية البريطاني كاميرون نوري بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما في نصف نهائي البطولة، في مباراة استمرت ساعتين و37 دقيقة.

وبالرغم من تأخر نوفاك في المباراة وخسارته للمجموعة الأولى بنتيجة 2-6، لكنه نجح في العودة إلى المباراة وحسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-3، ليتعادل في المباراة بنتيجة 1-1.

وتقدم نوفاك في المباراة بنتيجة 2-1 في المجموعات، بعد أن حسم المجموعة الثانية لصالحه بنتيجة 6-2، ثم أنهى المباراة لصالحه بعد فوزه بالمجموعة الرابعة والأخيرة بنتيجة 6-4.

وسيلتقي الصربي نوفاك دجوكوفيتش مع الإسترالي نيك كيريوس في نهائي بطولة ويمبلدون مساء الأحد المقبل، وجاء تأهل كيريوس عقب إنسحاب الإسباني رفائيل نادال لظروف الإصابة في عضلات البطن.

وسبق للصربي دجوكوفيتش تحقيق لقب بطولة ويمبلدون في 6 مرات من قبل أعوام 2011 و2014 و2015 و2018 و2019 و2021، وخسر النهائي مرة واحدة وكانت أمام البريطاني أندى موراي في 2013.

وبعد تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى نهائي ويمبلدون، يصبح نوفاك الأكثر تأهلا للمباريات النهائيات في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى برصيد 32 مرة، يليه روجيه فيدرير 31 مرة، والإسباني رفائيل نادال 30 مرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

48

نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي على برايتون بثلاثية دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن