جميع المباريات

إعلان

نادال يثير الشكوك بشأن مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

تنس - نادال

نادال

أثار نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال الشكوك بشأن إمكانية مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

واعترف نادال بأنه لم يتعاف حتى الآن من الإصابة التي تعرض لها في الفخذ في يناير الماضي.

وكان نادال، الذي توج بـ22 لقبا في المسابقات الأربع الكبرى، يأمل في التعافي من إصابته، التي تعرض لها خلال خسارته أمام الأمريكي ماكنزي ماكدونالد بالدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري، قبل انطلاق بطولة فرنسا، حيث كان يخطط للعلاج منها في فترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.

لكن بعد 3 أشهر من التوقف عن التدريبات، وبعد أن غاب بالفعل عن أول بطولتين في موسم الملاعب الرملية هذا العام في مونت كارلو وبرشلونة، قرر نادال أيضا الانسحاب من بطولة مدريد المفتوحة.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) منشورا لنادال على حسابه الخاص في تطبيق (إنستجرام)، حيث كتب "لقد كانت أسابيع وشهور قليلة صعبة".

أضاف نادال "كما تعلمون، لقد عانيت من إصابة خطيرة في أستراليا، في العضلة القطنية. في البداية، كان يجب أن تكون فترة التعافي من 6 إلى 8 أسابيع ونحن الآن في الأسبوع الـ14. والحقيقة هي أن الوضع ليس ما كنا نتوقعه".

أوضح النجم الإسباني "تم اتباع جميع الارشادات الطبية ولكن بطريقة ما لم يكن التطور كما أبلغونا في البداية ونجد أنفسنا في موقف صعب".

وتابع "الأسابيع تمر وكان لدي اعتقاد بأنني قادر على اللعب في البطولات الأكثر أهمية في مسيرتي مثل مونت كارلو وبرشلونة ومدريد وروما ورولان جاروس، وفي الوقت الحالي فاتتني بطولتي مونت كارلو وبرشلونة . لسوء الحظ، لن أتمكن من التواجد في مدريد أيضا".

كشف نادال "الاصابة ما زالت لم تلتئم ولا يمكنني عمل ما يجب علي القيام به للمنافسة. كنت أتدرب ولكن الآن قبل بضعة أيام قررنا تغيير المسار قليلا، والقيام بعلاج آخر ومعرفة ما إذا كانت الأمور تتحسن في محاولة للوصول إلى ما سيأتي بعد ذلك".

وفاز نادال بلقبه الـ14 في رولان جاروس الصيف الماضي، معززا رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولة، لكنه عانى منذ ذلك الحين، حيث انسحب من مسابقة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) قبل خوض الدور قبل النهائي بعد إصابته بتمزق في البطن، وفاز في 5 مباريات فقط منذ عودته في أغسطس الماضي حتى الآن.

واعترف نادال /36 عاما/ بأنه لا يعرف متى سيكون قادرا على العودة للملاعب، حيث قال "لا يمكنني تحديد مواعيد نهائية لأنني إذا علمت فسوف أخبركم ولكني لا أعرف. هكذا تسير الأمور الآن".

واختتم نادال منشوره قائلا "ليس لدي خيار سوى محاولة اتخاذ الموقف الصحيح طوال هذا الوقت، ومحاولة منح نفسي الفرصة للمنافسة في إحدى البطولات المتبقية من موسم الملاعب الرملية ولا أمتلك خيارا سوى العمل".

يذكر أن نادال خرج من المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لأول مرة منذ عام 2005 في مارس الماضي، حيث يحتل حاليا المركز الـ14 عالميا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن