جميع المباريات

إعلان

اللقب الـ24.. دجوكوفيتش يواصل كتابة التاريخ بعد تتويجه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فيديو)

تنس - نوفاك دجوكوفيتش

نوفاك دجوكوفيتش بطل أمريكا المفتوحة للتنس

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالميا كتابة التاريخ بعد أن حقق لقبه الـ24 في الجراند سلام، بعد تتويجه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وبهذا اللقب الذي تحقق فجر اليوم على الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث عالميا، بعد الفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رفع دجوكوفيتش رصيد ألقابه إلى ال24 على مستوى الجراند سلام، ليوسع الفارق مع الإسباني رفائيل نادال صاحب الـ22 لقب.

وبهذا الفوز بالبطولة، فإن دجوكوفيتش يكون ثأر لنفسه من الروسي ميدفيديف بعد الخسارة أمام في نهائي أمريكا المفتوحة للتنس من قبل في عام 2021.

أرقام أسطورية:

وبوصوله إلى اللقب الـ24، فان دجوكوفيتش يكون قد عادل الأسطورة الإسترالية مارجريت كورت صاحبة الـ24 لقب في منافسات السيدات.

كما أن دجوكوفيتش، حقق لقبه الرابع من أصل 10 نهائيات خاضها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ويعد نوفاك أكبر اللاعبين تحقيقا لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس عن عمر يناهز الـ36 عاماً.

ولم يقف نوفاك عند ذلك، بل أنه بتحقيقه لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، قد حقق 3 بطولات جراند سلام من أصل 4، حيث فاز ببطولة استراليا المفتوحة للتنس، ثم بطولة رولان جاروس، قبل أن يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ولابد أن نشير إلى أن دجوكوفيتش قد وصل لنهائي بطولة ويمبلدون لكنه خسرها أمام الإسباني الشاب كارلوس الكاراز.

كما أن نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالميا، سبق له تحقيق الثلاثية من قبل 3 مرات أعوام 2011 و2015 و2021، وبتحقيقه لها هذه المرة في 2023، يكون قد حققها 4 مرات.

لمسة وفاء:

كشف الصربي دجوكوفيتش صاحب الـ24 لقب عن ارتدائه لقميص يحمل صورة له تجمعه مع اسطورة السلة الراحل كوبي براينت، وفي الخلف رقم 24 وهو عدد ألقابه في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، بعد تتويجه ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

ملخص المباراة:

تغلب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالميا على الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث عالميا بثلاث مجموعات نظيفة دون رد، جاء نتائجها كالتالي ( 6-3، 7-6 (7-5)، 6-3، في مباراة امتدت إلى 3 ساعات و17 دقيقة.

ولم يجد نوفاك دجوكوفيتش أدنى صعوبة في حسم الأولى والتي استغرقت 48 دقيقة، وأنهاها لصالحه بنتيجة 6-3 في عدد الأشواط.

وشهدت المجموعة الثانية والتي كانت أطول مجموعة في اللقاء وبلغ زمنها ساعة و45 دقيقة، إثارة وندية بين نوفاك وميدفيديف، حيث كان الروسي قريب من التفوق في المجموعة وأتيحت له فرصة كسر الإرسال عندما كان متقدم 4-3، لكن دجوكوفيتش حافظ على إرساله، قبل أن تتيح فرصة جديدة لدانييل في الفوز بالثاني وكسر إرسال نوفاك لكن الصربي حافظ على إرساله.

وبالرغم من تأخر نوفاك في شوط كسر الإرسال ( التاي بريك )، عند النتيجة 1-3، لكنه تعادل بنتيجة 3-3، ثم تقدم 4-3، قبل أن يتقدم ممرة أخرى عند النقطة 6-5، ثم كسر إرسال ميدفيديف، ليفوز بالتاي بريك بنتيجة 7-5، ويحسم المجوعة الثانية لصالحه ليتقدم في المباراة 2-0 في عدد المجموعات.

وظهرت علامات التعب على نوفاك في أكثر من مرة خلال المجموعة الثانية، التي تعتبر نقطة تحول في فوزه بالبطولة، لكنه بالرغم من ذلك تغلب على التعب والإرهاق الذي لم يستطيع النيل من عزيمته وصلابته.

وبالرغم من تعرض نوفاك لكسر إرسال في المجموعة الثالثة عندما كان متقدم في الأشواط بنتيجة 3-1، حيث أصبحت النتيجة 3-2 بعد خسارته لإرساله، لكنه رد الكسر سريعا وحرم الروسي ميدفيديف من التعادل، لبتقدم بفارق شوطين 4-2، قبل أن يحسم المجموعة الثالثة لصالحه بنتيجة 6-3، ومن ثم المباراة، والتتويج بالبطولة لصالحه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن