شاهد كل المباريات

إعلان

ريو البارالمبية .. إلى أي مركز وصلت مصر في جدول الترتيب بعد 11 ميدالية؟

شريف عثمان

شريف عثمان صاحب الذهبية الأولى لمصر في بارالمبياد ريو

نجحت البعثة المصرية في حصد 11 ميدالية متنوعة في منافسات دورة الألعاب البارلمبية "ريو دي جانيرو 2016" المقامة حالياً في البرازيل، والتي ستنتهي منافساتها يوم الأحد القادم.

البعثة المصرية استطاعت أن تحقق 10 ميداليات في لعبة رفع الأثقال فقط، بالإضافة إلى واحدة في ألعاب القوى "العدو"، بينما مازالت منافسات الفراعنة في العدو والسباحة والكرة الطائرة مستمرة.

واستطاع أبطال مصر في الحصول على ثلاث ذهبيات عن طريق شريف عثمان وراندا محمود ومحمد الديب في رفع الأثقال، بالإضافة إلى فضيات رحاب أحمد وفاطمة عمر ومحمد أحمد وعمرو مسعد في نفس اللعبة.

فضية العدو جاءت عن طريق فتح الله محمد في سباق 100 متر عدو، إلى جانب ثلاث ميداليات برونزية أخرى في رفع الأثقال عن طريق شعبان إبراهيم وأماني علي وأمل محمود.

وبعد نهاية منافسات يوم الأربعاء من الدورة البارلمبية، فإن مصر استطاعت أن تصل إلى المرتبة رقم 26 في لائحة الترتيب الإجمالية حتى الآن، وهو ما يضعها في المركز الثالث أفريقياً والثاني عربياً.

وتتفوق نيجيريا على مصر أفريقياً رغم وصولها إلى نفس عدد الميداليات، إلى أن رصيدها وصل من الذهبيات إلى ثمان لتحتل المرتبة العاشرة في لائحة الترتيب، أمام تونس صاحبة المركز 17 بعدما حصدت 14 ميدالية منهم خمس ذهبيات.

وتتربع الصين على صدارة جدول الترتيب برصيد 172 ميدالية متنوعة، أمام بريطانيا برصيد 95 ميدالية، ثم أوكرانيا برصيد 81 ميدالية، فالولايات المتحدة بـ80 ميدالية، ثم البرازيل في المرتبة الخامسة برصيد 48 ميدالية.

ومازال بإمكان البعثة المصرية تحقيق ميدالية في الكرة الطائرة بعدما وصل الفراعنة إلى الدور قبل النهائي للمسابقة بالفوز في الدور الأول على ألمانيا والبرازيل والولايات المتحدة، ليصطدمون بالبوسنة في المباراة القادمة.

منافسات العدو لمسافة 400 متر التي ستقام اليوم الخميس بتواجد محمد عبد اللطيف وفتح الله محمد "حامل فضية 100 متر عدو" قد تشهد تحقيق الفراعنة للميدالية رقم 12 في المنافسات.

2

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات