جميع المباريات

إعلان

بينهم خماسي مصري.. إشادة بنجوم الكاراتيه العرب وتوقعات بتألقهم في طوكيو

الكاراتيه

صورة أرشيفية

أكد الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه وعضو الاتحاد الدولي للعبة أن بوابة النجومية الأولمبية تنتظر أبطال العرب في طوكيو حيث الظهور الأول للعبة أولمبيا على مستوى الكبار بعد أن ظهرت على مستوى الشباب في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة بالأرجنتين "بوينس آيرس 2018".

وتنطلق منافسات الكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها حاليا العاصمة اليابانية طوكيو يوم الخميس المقبل حيث تشهد مشاركة عربية تتمثل في السعودي طارق حامدي لوزن فوق 75، والأردني عبدالرحمن مصاطفه لوزن تحت 67 والمصري عبدالله ممدوح لوزن تحت 75 ، والجزائرية لمياء مطوي لوزن فوق 61 ، والمصرية جيانا فاروق لوزن تحت 61، والمصرية فريال أشرف لوزن فوق 61 ، والمصرية رضوى السيد لوزن تحت 55 ، والكويتي محمد الموسوي في منافسات الكاتا، والمصري علي الصاوي لوزن تحت 67، والمغربية ابتسام صديني لوزن تحت 61.

ويشارك السوري وائل صهيب في منافسات الكاتا تحت العلم الأولمبي حيث حصل على بطاقة مشاركة ضمن بطاقات اللاجئين.

وأوضح القناص أن الظهور العربي لن يكون شرفياً رغم شراسة المنافسة مؤكدا :"أبطال العرب تمرسوا على المنافسات الدولية وخطفوا الميداليات في البطولات العالمية وتصنيفهم الدولي متميز ولذلك ننتظر أن يكتبوا التاريخ في طوكيو ".

وأضاف :"نجحت مجهودات الاتحاد الدولي للعبة في إدراج لعبة الكاراتيه أولمبيا وذلك لتحقيق أعلى معدلات الظهور العالمي للاعبين واللاعبات ولتجسيد شعبية اللعبة وتاريخها الكبير ، وسيكون الاتحاد العربي داعما ومساندا لكل ممثلي العرب في طوكيو نحو تحقيق الإنجازات المنتظرة ".

وفي لعبة الكاراتيه يوجد نوعان من المنافسات وهما كاتا (حركات) وكوميتيه (القتال)، وفي الأولى يؤدي الأفراد حركات هجومية ودفاعية ضد منافس افتراضي ويتم تسجيل النقاط بناء على عوامل منها السرعة والإيقاع والتوازن والحدة والقوة.

واختتم القناص حديثه قائلا :" أقدم الشكر والتقدير لكافة زملائي في مجلس إدارة اتحاد اللعبة وكذلك الاتحادات العربية على ما يبذلونه من جهد كبير لتطوير اللعبة التي وصلت عربياً لتكون رائدة على المستوى الدولي بالأرقام وموعدنا مع منصات التتويج سيكون تجسيداً لهذا التطور بإذن الله ".

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات