جميع المباريات

إعلان

تنس طاولة.. رئيس جهاز الأهلي: نستطيع تحقيق ميدالية أولمبية في لوس أنجلوس بشروط

تنس طاولة - أشرف عبد الفتاح

أشرف عبد الفتاح رئيس جهاز تنس الطاولة بالنادي الأهلي

المصور: أحمد شيتوس ونديم

التقي يلاكورة مع أشرف عبد الفتاح رئيس جهاز تنس الطاولة بالنادي الأهلي للحديث عن ما حققته تنس الطاولة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، وعن إنجاز عمر عصر، وما تحتاجه هذه اللعبة من أجل تحقيق ميدالية أولمبية؟

وقال أشرف عبد الفتاح ليلاكورة أن نتائج بعثة تنس الطاولة في الأولمبياد، كانت متوقعة، لكن ما حققه عمر عصر بالتأهل لدور الثمانية هو إنجاز تاريخي لتنس الطاولة المصرية وخطوة كبيرة.

وتحدث عبد الفتاح عن إنجاز عصر، بأن ذلك تحقق نتيجة مجهود كبير قام به لاعب منتخب مصر، حيث خاض فترة إحتراف منذ أكثر من 16 عام في اوروبا، ولعب للعديد من الأندية الأوروبية، واحتكاكه باللاعبين والمدارس الأوروبية ساعده في الوصول إلى ذلك.

وأضاف عبد الفتاح أننا نحتاج لأكثر من لاعب ولاعبة، لكي يسير على نهج عمر عسر بالإحتراف الخارجي واللعب لأندية أوروبا، وأنه يجب أن يخوض لاعب أو لاعبة تنس الطاولة الإحتراف بداية من سن الـ10 أو الـ11.

وذكر رئيس جهاز تنس الطاولة بالأهلي في تصريحاته، أنه يجب أن يتم العمل من الأن من أجل تحقيق ميدالية أوليمبية، وأشار إلى صعوبة تحقيق ميدالية في باريس 2024، لكن بالتخطيط الجاد وطويل الأجل والمدروس والدعم الكامل، نستطيع أن نحقق ميدالية في لوس أنجلوس 2028.

وضرب عبد الفتاح مثالا بهنا جودة لاعبة تنس الطاولة بالأهلي والمنتخب، أنه إذا توافرات لديها الإمكانيات وتم دعمها بصورة سلمية وتم عمل تخطيط طويل الأجل لها، تستطيع أن تحقق ميدالية أولمبية في لعبة تنس الطاولة.

وفي ختام تصريحاته، أكد أشرف عبد الفتاح على ضرورة فتح باب الإحتراف للاعبين في أوروبا ومساعدتهم في ذلك، من أجل تحقيق ميدالية أوليمبية.

 

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات