جميع المباريات

إعلان

تقرير..النوم الذي هدد صفقة بالفشل وتحدي جديد أصبح سرابا..دراما ساعات الميركاتو الأخيرة للشتاء

صفقات يناير

غرائب ميركاتو الشتاء

 ساعات قليلة وتنتهي فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020، حيث ينتهي ميركاتو يناير الحالي مع انقضاء يوم 31 في أغلبية دوريات العالم.

وشهد سوق انتقالات يناير لهذا الموسم نشاطا ملحوظا وصفقات بارزة، وأهمها انتقال برونو فيرنانديز من سبورتنج لشبونة إلى فريق مانشستر يونايتد، وانضمام النرويجي هالاند لاعب سالزبورج السابق إلى بروسيا دورتموند، إضافة إلى رحيل الدينماركي إريكسن عن فريق توتنهام منضما إلى انتر ميلان الإيطالي.

ولا تزال الساعات الأخيرة من يناير الحالي التي قد تشهد دراما صفقات اللحظات الأخيرة، حيث يقترب إيمري تشان، لاعب وسط يوفنتوس، من الالتحاق بدورتموند الألماني، كما قد يخلع إيدنسون كافاني قميص باريس سان جيرمان في اللحظات الأخيرة لصالح فريقي تشيلسي أو أتليتكو مدريد.

وتعد مواسم الانتقالات من اللحظات الأكثر إثارة في كرة القدم وخاصة في الساعات الأخيرة منها، ولكن ليس فقط من ناحية أبرز الصفقات التي تمت، أو عمليات الانتقال المؤثرة مع أنديتها، وإنما من حيث الكواليس الغريبة التي صاحبت إتمام بعض الصفقات.

ونرصد لكم أبرز تلك الأحداث الغريبة التي شهدها ميركاتو يناير منذ بدايته في موسم 2002-2003 :-

النوم الذي هدد صفقة بالفشل

في واقعة غريبة، كادت أن تفشل صفقة انتقال المهاجم الزيمبابوي بينجاني ميوارواري إلى فريق مانشستر سيتي خلال عام 2008، بسبب نوم اللاعب في المطار أثناء توجهه لمدينة مانشستر لإنهاء الصفقة.

وفوت اللاعب رحلتين لمدينة مانشستر أثناء نومه في المطار خلال آخر يوم في الميركاتو، مما كان سيؤدي إلى فشل الصفقة بسبب عدم الانتهاء من استخراج تصريح العمل، حيث كاد مسئولي السيتي أن يتراجعوا عن الصفقة، لكن أعلنوا ضد مهاجم الزيمبابوي في النهاية.

 

تحدي جديد أصبح سراب

تعد فشل صفقة انتقال لاعب ويست بروميتش، المهاجم النيجيري أوديموينجي،  إلى فريق رينجرز هو الحدث الأكثر غرابة في ظواهر انتقالات يناير خلال عام 2013.

واستقل اللاعب سيارته في الساعات الأخيرة للميركاتو لإتمام انتقاله لكوينز بارك رينجر، وعندما وصل بالقرب من مكان النادي استقبلته جماهير الفريق والإعلام وقام اللاعب بتوقيع الأتوجرافات للجماهير، وتحدث أوديمونغي لشبكة سكاي نيوز قائلا: جاهز لتحد جديد"

لكن قبل وصوله لمقر النادي بلندن، أبلغ أوديمونغي في النهاية أن الصفقة لم تتم بسبب عدم الاتفاق بين الناديين على المقابل المادي، ليعود اللاعب لصفوف ويست بروميتش مرة أخرى.

 

إجراءات التأكد التي أصابت الجمهور بالقلق.

شهدت صفقة انتقال اللاعب الروسي أندري أرشفين إلى فريق أرسنال خلال يناير من عام 2009 توترا في إنهاء إجراءاتها.

وبالرغم من توقيع اللاعب وإتمام الصفقة خلال آخر يوم من الانتقالات، إلا أن الإعلان الرسمي للجانرز عن ضم أرشفين تأخر حتى يوم 3 فبراير، بسبب أن رابطة المحترفين للدوري الإنجليزي كانت تقوم بالتأكد من أن الأوراق اللازمة لإتمام الصفقة تمت في الموعد المسموح.

 

30 دقيقة أنقذت عملية انتقال

بسبب السير في طريق خاطئ، كادت أن تفشل عملية انتقال اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة لفريق هال سيتي قادما من نيو كاسل خلال موسم انتقالات يناير من عام 2014.

وبعد الانتهاء من الاتفاق بين الناديين على شروط الانتقال وحصول اللاعب على الموافقة بالانتقال، ذهب بن عرفة إلى مقر هال سيتي في ساعات متأخرة من الميركاتو، لكنه ضل الطريق أثناء توجهه، ثم وصل في النهاية قبل غلق باب الانتقالات بنصف ساعة، لتتم صفقة انضمام اللاعب الفرنسي لفريق التايجرز.

 

مشاكل تقنية هددت فان دير فارت واستثناء أنقذها

في يناير من عام 2010،  تعثرت عملية انتقال اللاعب الهولندي فان دير فارت من فريق ريال مدريد إلى توتنهام بسب مشاكل تقنية في إجراءات التسجيل خلال اليوم الأخير من الميركاتو.

وحدثت أزمة بشأن إتمام أوراق انتقال فان دير فارت إلى توتنهام كادت أن تؤدي لفشل الصفقة، لكن رابطة الدوري الإنجليزي منحت استثناء لفريق السبيرز بسبب الأخطاء التقنية التي أعاقت  إنهاء الإجراءات.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن