جميع المباريات

إعلان

بعد أنباء تعاقد رونالدو مع النصر.. 4 أساطير تركوا المجد الأوروبي من أجل ملاعب الخليج

كريستيانو رونالد بقميص النصر

كريستيانو رونالدو

لا حديث يعلو فوق صوت انتقال كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال، إلى النصر السعودي، في صفقة ستهتز لها الأبدان خاصة وأن النجم البرتغالي أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وكان من المتوقع أن ينتقل رونالدو إلى فريق أوروبي بعد الإعلان عن فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل خوض مباريات كأس العالم 2022.

ورغم أن انتقال رونالدو إلى النصر السعودي سيحدث ضجة كبيرة، بسبب أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، إلا أن انتقاله إلى أحد أندية أوروبا باءت جميعها بالفشل حسبما أشارت بعض التقارير الصحفية، وبالتالي لجأ رونالدو إلى الدوري السعودي من أجل ختام مسيرته الكروية بالأخص بعد العرض الضخم الذي سيقدمه نادي النصر.

قدم فريق النصر السعودي عرضا خياليا لرونالدو، حيث سيتقاضى 200 مليون يورو في الموسم الواحد بجانب الحوافز وبعقد حتى يونيو 2025، ليكون ضمن الأعلى أجرا بين لاعبي الدوري السعودي بأكمله.

وبالحديث عن النجوم الذين انتقلوا إلى الدوريات الخليجية سنجد أن رونالدو ليس أول هؤلاء اللاعبين، بل سبقه عدد كبير من أساطير كرة القدم، في مقدمتهم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي لعب في عام 2003 في صفوف نادي الأهلي القطري واستمر حتى 2005.

وشارك معهم في 36 مباراة سجل خلالها 7 أهداف وأعتبر من أفضل اللاعبين الذين لعبوا في الدوري القطري.

الأسطورة الأرجنتينية جابرييل باتيستوتا، الذي انضم إلى العربي القطري في عام 2003 ولعب أيضا حتى عام 2005، وسجل معهم 29 هدفا خلال 21 مباراة خاضها في صفوف العربي وتوج هدافاً للدوري والدوريات العربية.

وفي عام 2010 فابيو كانافارو، لعب لصفوف أهلي دبي الإماراتي، وذلك بعد المشاركة المخيبة للمنتخب الإيطالي في مونديال جنوب أفريقيا، ووقع أفضل لاعب في العالم عام 2006 مع الأهلي عقد لمدة عامين لكنه لم يلعب سوى موسم واحد بسبب إصابته الخطيرة في الركبة.

وأخيرا تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الحالي، الذي انتقل في عام 2015 إلى نادي السد القطري وذلك بعد انتهاء عقده مع برشلونة الإسباني، ليستمر ضمن صفوفه قبل أن يتولى تدريب الفريق القطري وبعدها قرر العودة إلى الفريق الكتالوني ولكن كمدير فني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن