جميع المباريات

إعلان

تريزيجيه يسجل.. طرابزون سبور يُسقط فنربخشة ويقفز 3 مراكز في الدوري التركي (فيديو)

طرابزون سبور

تريزيجيه مع زملائه قبيل المباراة

قاد المصري محمود حسن "تريزيجيه"، نجم طرابزون سبور، فريقه للارتقاء 3 مراكز في جدول ترتيب الدوري التركي، بعد فوزه المثير على ضيفه المتصدر فنربخشة بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "شينول جونيش ستاديوم" مساء اليوم السبت ضمن الجولة 15 من المسابقة.

تقدم ماكسيمليانو جوميز عند الدقيقة 61، وأضاف تريزيجيه الهدف الثاني في الدقيقة 90+11، وهو هدفه الخامس في المسابقة هذا الموسم.

شاهد هدف تريزيجيه.

وشارك تريزيجيه في المباراة كاملة، وتلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 17، لكنه قدم أداءً مميزًا وأزعج دفاع المتصدر من الجبهة اليسرى، فضلًا عن تسجيله الهدف الثاني.

وارتقى طرابزون إلى المركز الرابع مؤقتًا برصيد 26 نقطة، بعد أن كان في المركز السابع قبل المباراة، علمًا بأن الفريق له مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد فنربخشة عند 29 نقطة في المركز الأول، لكن صدارته باتت مهددة من جالطة سراي وإسطنبول باشاك شهير، اللذين يملك كل منهما 27 نقطة، ولعبا مباراة أقل.

وعاد طرابزون سبور للانتصارات، بعد أن تعادل في آخر جولتين مع كل من كونيا سبور وأنقرة جوجو.

سيطرة وفرص ضائعة

شهد الربع ساعة الأول من المباراة حذرًا كبيرًا من الفريقين، وجاءت أول فرصة في المباراة لصالح طرابزون حين انطلق تريزيجيه من الناحية اليسرى، وسدد كرة لكنها اصطدمت بالدفاع ووصلت ضعيفة إلى حارس المرمى في الدقيقة 11.

رد عليه جوشوا كينج، مهاجم طرابزون الحالي وواتفورد السابق، بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، ردها القائم الأيسر لمرمى طرابزون في الدقيقة 13.

وعاد طرابزون لتهديد مرمى فنربخشة في الدقيقة 16، حيث تسلم ماكسيمليانو جوميز كرة بينية سددها مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع أبعدها بإتقان.

وتلقى تريزيجيه بطاقة صفراء في الدقيقة 17، بعد تدخل اعتبره الحكم حليل أموت مير خشنًا.

شاهد لقطة إنذار تريزيجيه.

من جانبه، تلقى عبدالله أفجي مدرب طرابزون سبور بطاقة صفراء في الدقيقة 27، بسبب اعتراضه على قرارات التحكيم.

وبينما استحوذ طرابزون على الكرة، جاءت الخطورة من فنربخشة، حيث لعب كينج كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 35، فيما توغل فيدري كاديوجلو وسدد كرة قوية أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.

تواصلت سيطرة طرابزون في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكنه هدد مرمى الضيوف هذه المرة في مناسبتين خلال 7 دقائق كوقت بدلًا من الضائع، عبر تسديدتين قويتين لعبدالقادر عمر وجوميز.

رصاصة الرحمة من تريزيجيه

شن أصحاب الأرض هجومًا قويًا مع بداية الشوط الثاني، وانطلق تريزيجيه من الناحية اليسرى، ولعب كرة بينية رائعة لإدين فيسكا، جعلته منفردًا بالمرمى، لكنه سدد كرة في أقصى الزاوية اليسرى، أنقذها حارس فنربخشة عند الدقيقة 53.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ميجيل كريسبو، لاعب وسط فنربخشة، عند الدقيقة 58، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل عنيف ضد عبدالقادر عمر.

وبعد 3 دقائق فقط، استغل طرابزون سبور النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز الهدف الأول، حيث لعب أنستاسيوس باكاسيتاس كرة بينية رائعة، لجوميز الذي انفرد بالمرمى سدد في الشباك.

وقرر خورخي جيسوس، مدرب فنربخشة، الدفع بالإكوادوري إينير فالنسيا، مهاجم الفريق وأحد نجوم بطولة كأس العالم 2022، بدلًا من عرفان كان قهوجي     في الدقيقة 70، في تغيير هجومي.

وبعدها بدقيقة واحدة، كاد تريزيجيه يضاعف النتيجة لصالح طرابزون، حين قابل كرة عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة، جاورت القائم الأيسر.

واصل تريزيجيه خطورته على مرمى فنربخشة، وتسلم كرة داخل منطقة الجزاء قبل نهاية المباراة بـ6 دقائق، وسدد في الزاوية البعيدة (اليسرى)، لكن الحارس أحكم قبضته على الكرة.

واحتسب الحكم 10 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع عن الشوط الثاني، شهدت ضغطًا كبيرًا من فنربخشة لكن صمود أصحاب الأرض حال دون تسجيل التعادل.

ومن آخر هجمة في المباراة، سجل تريزيجيه هدفًا ثانيًا، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، وسدد مباشرة في الزاوية الضيقة (اليمنى).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن