جميع المباريات

إعلان

منظمو كأس السوبر التركي: تم إلغاء المباراة لعدم التزام الفريقين باللوائح

فنربخشة

ملعب الأول بارك بعد إلغاء مباراة السوبر التركي

أكد منظمو كأس السوبر التركي لكرة القدم بين جالطة سراي وغريمه اللدود فناربخشة أن المباراة التي كان من المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية أمس الجمعة، جرى إلغاؤها بسبب عدم التزام الفريقين بلوائح المباراة.

وذكر بيان لمنظمي المباراة "كنا نتطلع لإقامة المباراة في وقتها تماشيا مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم واللوائح التي تتطلب تمثيل الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة وأنه جرى مناقشة الأمر مع الاتحاد التركي لكرة القدم في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة".

وأضاف البيان "رغم الاتفاق، للأسف لم يلتزم الفريقان بما تم الاتفاق عليه مسبقا، ما تسبب في عدم إقامة المباراة".

وانسحب الفريقان قبل انطلاق المباراة وعادا إلى اسطنبول اليوم السبت.

وأوضح جالطة سراي وفناربخشة في بيان مشترك مع الاتحاد التركي لكرة القدم عبر منصة "أكس" (تويتر) سابقا، اليوم السبت أن "المباراة تأجلت نظرا لانتكاسات محددة".

وذكرت تقارير إعلامية أن الفريقين رفضا نزول الملعب بعد أن منعت السلطات السعودية لافتات أو ملصقات بها صورة لمصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة.

ولم يعلق الاتحاد التركي ولا الناديان على الأمر حتى الآن.

وذكرت التقارير أن فناربخشة أصر على أن يحمل لاعبوه لافتة مكتوب عليها شعار أتاتورك الشهير " السلام في الوطن، السلام في العالم".

ولم تتضح على الفور التفاصيل الدقيقة للخلاف، ولكن أتاتورك كان علمانيا وكان يشكك في الأصولية الإسلامية.

وكانت جماهير جالطة سراي وفناربخشة اعترضت على قرار الاتحاد التركي بلعب النهائي في الرياض، وأكدوا أن ديربي مدينة اسطنبول كان ينبغي إقامته في تركيا، حيث يصادف هذا العالم الذكرى المئوية للجمهورية الحديثة التي أسسها أتاتورك.

وقامت العديد من أندية الدوري التركي بنشر رسائل تضامن مع جالطة سراي وفناربخشة على شبكة "إكس" للتواصل الاجتماعي أمس الجمعة وعرضوا استضافة المباراة في تركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
الإسماعيلي

الإسماعيلي

4

دكة بدلاء الاتحاد السكندري: عمر صلاح، محمود شبانة سيف تقا، شريف رضا مورو ساليفو، بلال السيد، عبد الغن محمد، أحمد عيد، بيكالي أوبامي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن