جميع المباريات

إعلان

فيفبرو: يجب محاسبة الجناة من جماهير طرابزون بعد اقتحام الملعب (فيديو)

طرابزون

جماهير طرابزون سبور

رفضت جمعية اللاعبين المحترفين فيفبرو، أحداث الشغب التي قامت بها جماهير طرابزون سبور، بعد خسارة الفريق أمام فنربشخة.

واقتحم العشرات من مشجعي فريق طرابزون سبور أرض الملعب عقب خسارة فريقهم أمام ضيفه فنربخشة (2-3) وهاجموا لاعبي الأخير والجهاز الفني أثناء الاحتفال بالفوز.

ولم يحدث احتكاك جسدي بين اللاعبين والجماهير، بحسب الصور والفيديوهات التي جرى تداولها بكثافة عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد المباراة، حيث تدخل رجال الأمن لحماية لاعبي ومسؤولي فنربخشة والطاقم التحكيمي للمباراة، قبل ذهابهم لغرف تبديل الملابس.

ونشرت فيفبرو بيان رسمي، قالت فيه: "تتحمل السلطات العامة وقادة كرة القدم مسؤولية حماية سلامة ورفاهية لاعبي كرة القدم في أماكن عملهم، ونتوقع أقوى الإجراءات الممكنة للتصدي للعنف الذي ارتكبه مشجعو طرابزون سبور أمس".

وأضافت: "يجب محاسبة الجناة الذين قاموا بإلقاء أشياء على اللاعبين ودخلوا الملعب لمواجهة الفريق المنافس على أفعالهم للتأكيد على أن العنف غير مقبول في أي جزء من كرة القدم الاحترافية".

وشددت: "كما يتطلب الرمي المستمر للصواريخ وإضاءة الألعاب النارية خلال المباراة تقييم ما إذا كان يجب تعليق المباراة قبل تصاعد الاعتداءات بعد صافرة النهاية".

شاهد إلقاء ألعاب نارية من جماهير طرابزون أثناء المباراة

وأشارت فيفبرو: "تعتبر أحداث الأمس وهجوم الأسبوع الماضي على اللاعب الإيطالي تشيرو إيموبيلي وعائلته رمزًا لاتجاه أكبر في أسواق كرة القدم، إنها تعزز المخاوف التي أثيرت في تقرير السلامة في مكان العمل لكرة القدم للرجال الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم للرجال والذي نُشر في يناير، والذي قال: شعر ثلثا الاتحادات الوطنية أنه في السنوات الأخيرة أصبحت أجزاء من ثقافة المشجعين "أكثر عنفًا وإساءة بشكل متزايد" ودعت 98 % من النقابات إلى زيادة استخدام التكنولوجيا في الملاعب لمواجهة هذا الاتجاه إلى جانب تدابير أخرى مثل حوار المشجعين".

وأتم البيان: "في أوائل أبريل، ستستضيف فيفبرو أوروبا واتحاد اللاعبين في قبرص مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين تحت رعاية الشرطة الوطنية القبرصية لمواصلة مناقشة صحة وسلامة اللاعبين في العمل".

شاهد شغب جماهير طرابزون واقتحام الملعب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

0 0
فالنسيا

فالنسيا

13

هجمة لبرشلونة وكرة عرضية من يامال على حدود منطقة الجزاء ولم يقابلها أحد وتخرج ضربة مرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن