جميع المباريات

إعلان

موقف عاشور وبديل نور الدين.. يلا كورة يكشف حقيقة تدخل كاف في القائمة الدولية للحكام

محمود عاشور

الحكم محمود عاشور

كشف مصدر مسئول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حقيقة تدخل "كاف" في إختيارات القائمة الدولية للحكام للاتحاد المصري لكرة القدم، وكذلك موقف لجنة حكام بالكاف من اعتذار إبراهيم نور الدين عن إدارة لقاء تونس والكونغو يوم 30 أكتوبر الجاري في تصفيات المرحلة الثانية لأفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأفاد المصدر أن لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم تطلب رسميًا من الاتحاد المصري تعديل القائمة الدولية، بل طلب "كاف" من "فيفا" التدخل لتعديل القائمة في ظل حاجة اللجنة لمحمود عاشور في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين والتي تستضيفها الجزائر في يناير عام 2023.

وعلم "يلا كورة" أن لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي أدرجت اسم محمود عاشور الحكم الدولي في المعسكر التدريبي الأخير للحكام المرشحين لبطولة المحليين من أجل ضمه للبطولة التي تستضيفها الجزائر، لاسيما بعد استبعاد عاشور في آخر معسكر نظمته كاف في أغسطس الماضي بالقاهرة.

وفجر المصدر -الذي رفض ذكر اسمه- مفاجأة من العيار الثقيل بأنه في حال عدم إدراج اسم محمود عاشور في القائمة الدولية وتمسك اتحاد الكرة المصري بقراره لا يستطيع "كاف" التدخل في ظل أن "فيفا" صاحبة الرأي الأول والأخير وأن الكاف عندما طلب ذلك وجه استفسار للفيفا لحاجة لجنة الحكام لجهود الحكم في بطولة إفريقيا للمحليين.

على جانب آخر، أجرى مسئول لجنة حكام كاف تعديلًا على طاقم تحكيم لقاء تونس والكونغو في إياب الدور الثاني من مرحلة تصفيات أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس، وذلك بعد إعتذار إبراهيم نور الدين عن إدارة المباراة في ظل أخطاءه خلال لقاء الترجي التونسي وبطل نيجيريا في دوري أبطال إفريقيا.

وقرر الكاف اختيار الحكم الدولي أمين عمر بدلاً من إبراهيم نورالدين مع استمرار نفس المساعدين والحكم الرابع على النحو التالي:

مساعد حكم أول : أحمد توفيق طلب

مساعد حكم ثاني: هاني عبد الفتاح

حكم رابع: محمود ناجي

مراقب المباراة: المغربي جمال كعواشي

مراقب الحكام: المالي درامان دونتي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن