جميع المباريات

إعلان

الضاوي يقود حلم "النسور" للتأهل لمونديال الشباب بعد ماراثون 120 دقيقة ضد الكونغو

كريستو

منتخب تونس للشباب

مباراة مثيرة امتدت لـ120 دقيقة ثم لركلات الترجيح، حسم منتخب تونس للشباب تذكرة الوصول لمونديال إندونيسيا 2023، بعد الفوز على منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح (5-4)، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن دور ربع النهائي ببطولة أفريقيا للشباب.

ونجح المنتخب التونسي في إكمال المربع الذهبي للنسخة الحالية والتي تقام في القاهرة 2023، بعد وصول الثلاثي السنغال ونيجيريا وغامبيا إلى دور نصف النهائي بجانب حجز بطاقات المشاركة في مونديال إندونيسيا والتي من المقرر أن تقام في مايو المقبل.

وكان منتخب تونس وصل لدور ربع النهائي عقب حصوله على وصافة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، في المقابل أنهى منتخب الكونغو مشواره في دور المجموعات بالمركز الثاني برصيد خمس نقاط.

وشهد تشكيل منتخب تونس تواجد لاعب الأهلي محمد الضاوي "كريستو" أساسيًا رفقة منتخب "نسور قرطاج"، حيث لعب 120 دقيقة كما سجل ركلة الترجيح الثانية والتي انتهت بـ(5-4).

ولعب المنتخب التونسي بتشكيل مكون من: رائد قزاح - ريان نصراوي - أمين كشيش - على السعودي - محمود غربال - محمد وائل الدربالي - غيث الوهابي - مالك المهري - محمد الضاوي - جبريل عثمان - شيم الجبالي.

تفاصيل المباراة:

في الدقيقة 24، أحرز ديو باسينجا هدف منتخب الكونغو الأول، قبل أن ينجح جبريل عثمان من تسجيل التعادل لصالح منتخب تونس في الدقيقة 37.

واشتعلت المباراة في آخر 15 دقيقة من أحداث الشوط الثاني بعد تسجيل سامي شوشان هدف التقدم لتونس في الدقيقة 76.

لكن كان هناك ردًا كونغوليًا سريعًا عن طريق الهداف ديو باسينجا في الدقيقة 80 لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول وتحديدًا في الدقيقة 102، استطاع أن يسجل ديو باسينجا الهدف الثالث له "هاتريك" من ضربة جزاء لتصبح النتيجة 3-2.

نسور قرطاج كان لهم الرد ليكون قاسيًا في الدقيقة 119 عن طريق علي السعودي ليسجل التعادل لبلاده وتصبح النتيجة 3-3، لتتجه المباراة بعد ذلك لركلات الترجيح والتي انتهت لصالح "نسور قرطاج".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    26
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن