جميع المباريات

إعلان

"لا تحاسبونا بالقطعة".. اتحاد الكرة ينفي استقالته حال فشل المنتخب الأولمبي

إيهاب الكومي

إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة

أكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مسؤولي الاتحاد لن يتقدموا باستقالتهم حال فشل المنتخب الأولمبي في التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024، مشيرًا إلى أنه يرفض مبدأ "الحساب بالقطعة".

ويستعد منتخب مصر الأولمبي، بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، لمواجهة زامبيا ذهابًا وإيابًا مارس الجاري في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في المغرب.

وكانت تقارير صحفية زعمت أن مسؤولي اتحاد الكرة ينوون تقديم الاستقالة حال أخفق المنتخب الأولمبي في هذه المهمة.

وقال الكومي، في تصريحات لقناة "صدى البلد"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، "اتحاد الكرة لم يتطرق في جلسته مع وزير الرياضة لفكرة الاستقالة حال فشل المنتخب الأولمبي في التأهل إلى بطولة أفريقيا".

وأضاف "لا نعلق نجاح الاتحاد على نتيجة مباراة، أرفض محاسبتنا بالقطعة".

وأوضح الكومي "كنا نأمل أن يحقق منتخب الشباب نجاحات، لكن أقصى ما يمكن أن نفعله في هذه الفئة السنية أن نختار مدربًا جيدًا".

وأكمل "اللجنة الثلاثية السابقة عينت جهازًا فنيًا، وعندما تولينا كان المنتخب يقدم نتائج جيدة، وبالتالي لم تكن هناك حاجة للتغيير".

وكان منتخب مصر للشباب، بقيادة محمود جابر، ودع بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت على الأراضي المصرية، من دور المجموعات، حيث فشل في تسجيل ولو هدف.

وواصل عضو مجلس الجبلاية "نخطط لاستراتيجية عمل اتحاد الكرة منذ فترة، ولم نكن نعلن ذلك عبر وسائل الإعلام، فلكل حادث حديث".

وأشار الكومي إلى أن "عدد من خبراء اللعبة وضعوا عدة معايير وفق أسس علمية لاختيار أي شخص يعمل في الأجهزة الفنية للمنتخبات خلال الفترة المقبلة".

وحسب الكومي، فإن أبرز هذه المعايير هي عدد المباريات الدولية، والشهادات التدريبية، ومدى تحمل الضغوط، "لأن ليس كل من لعب الكرة يمكن أن يكون مدربًا، ولا مجال للمجاملات".

وبسؤاله عن موعد إعلان لجنة الانضباط باتحاد الكرة العقوبة المحتملة ضد محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب الأهلي، رد الكومي "ليس من حقنا التدخل في عمل لجنة الانضباط أو استعجال قراراتها".

وأكمل "ليس من حقنا حتى أن نعلن هذه القرارات عند صدورها، وعلى المتضرر من قرارات اللجنة اللجوء للجنة التظلمات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن