جميع المباريات

إعلان

البداية عند شتيجن.. موهبة مونشنجلادباخ تبدأ رحلة جديدة من منتخب مصر الأولمبي

مصطفى اشرف

مصطفى اشرف

استدعى روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، اللاعب مصطفى اشرف المحترف في صفوف فريق مونشنجلادباخ الألماني، للتواجد في قائمة المعسكر الذي ينطلق غدا 15 مارس 2023 والذي سيخوض فيه المنتخب مباراتي زامبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر الأولمبي أمام زامبيا يوم 22 مارس على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات لقاء الذهاب في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، بعد الفوز منتخب إيسواتينى بهدف نظيف سجله أسامة فيصل، باستاد الإسكندرية فى إياب الدور الثانى، عقب العودة من مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

ولن تكون المرة الأولى الت يتواجد خلالها اللاعب مع منتخب مصر، حيث سبق وتم استدعائه للتواجد مع منتخب الشباب، وذلك استعدادا لكأس أمم إفريقيا للشباب التي اختتمت منافساتها قبل أيام وتوج منتخب السنغال باللقب، بينما خرج المنتخب المصري من الدور الأول.

ولعب مصطفى أشرف 19 مباراة مع فري مونشنجلادباخ تحت 17 عاما وسجل هدفين، بينما خاص 24 مباراة مع الفريق تحت 19 عاما وسجل خلالها 3 هداف وصنع 4 أهداف لزملائه.

مصطفى اشرف لعب لمنتخب ألمانيا تحت 17 عاما، خلال 19 مباراة سجل خلالها هدفين، بينما مثل المنتخب الألماني تحت 19 عاما وسجل خلالها هدفين وصنع 4 أهداف لزملائه.


وفي وقت سابق، أجرى يلا كورة حواراً مع مصطفى أشرف، لاعب فريق مونشنجلادباخ تحت 19 عامًا ومنتخب ألمانيا، ضمن سلسلة ننشرها منذ عام 2019 باسم "أنا مصري" عن اللاعبين الشباب المصريين المحترفين في الخارج للتعرف عنهم عن قرب ولفت الأنظار لهم.

مصطفى الذي يتم عامه الـ 18 يوم 15 فبراير الماضي، بدأ ممارسة الكرة بصفوف نادي أس سي راينكامب لمدة سنتين ونصف قبل الانتقال لصفوف نادي إم إس في دويسبورج لمدة عام؛ حيث برزت موهبته لتصله عدة عروض اختار منها نادي مونشنجلادباخ، فيقول والده:"كان في عامه التاسع تقريبًا وبالصدفة تقابل مع حارس برشلونة الحالي ومونشجلادباخ السابق شتيجن وتحدثا سويا فشعر بالراحة وقرر اختيار النادي الذي يلعب بصفوفه الآن منذ 9 سنوات تقريبًا".

لاعب خط الوسط بصفوف مونشجلادباخ دفع تألقه مدربي المنتخبات الوطنية لألمانيا لضمه:"أشعر بأنني لاعبًا مميزًا لتواجدي بصفوف المنتخب الألماني" ولكن عطلته الإصابة بعض الشيء فقد أُصيب العام الماضي قبل أن يعود بصورة أقوى ويتم تصعيده للفريق الأول بناديه في صيف 2021:"الإصابة تكون خارجة عن إرادتي ولكن ما عليّ هو العمل ومواصلته بجد لأعود أقوى".

النمساوي أدولف هوتر، المدير الفني للفريق الأول بنادي مونشنجلادباخ، صعّد مصطفى وزميل له بالفريق، مُعللاً قراره في تصريحات أوردتها صحف ألمانية عنه حينها بكون الثنائي مميزًا رفقة فريق تحت 17 عامًا"أريد من اللاعبين الشباب أن يقدما أنفسهما بشجاعة فلديهما الآن الفرصة لإظهار أنفسهما بشكل جيد مع الكبار".

وبالفعل شارك اللاعب ذو الجنسية المصرية بجانب الألمانية بصفوف الفريق الأول بناديه في المعسكر الإعدادي للموسم الجاري 2021/2022؛ حيث تواجد كبديل في ودية فريقه أمام نظيره بايرن ميونخ وصنع الهدف الثاني لفريقه خلال اللقاء الذي انتهى بفوزهم بثنائية نظيفة.

مصطفى كان قد شارك في الدقيقة 70 من عمر الشوط الثاني بدلاً من زميله لاسزلو بينيس ليصنع الهدف الثاني لفريقه بعد مشاركته بـ 6 دقائق.

ورغم تألق اللاعب الذي يمتاز بالقوة الهجومية والاستلام وحسن التمرير تحت ضغط، مع ناديه ومنتخب ألمانيا إلا أنه ووالده لم يُعارضان فكرة الانضمام للمنتخب الوطني المصري، فيقول الوالد:" ابني يتواجد هنا بمنتخب ألمانيا وتم تصعيده للفريق الأول بناديه وبالطبع لو وصلتنا دعوة رسمية لن نتأخر فنفخر دائمًا بهويتنا المصرية".

ويُشيد اللاعب نفسه في حديثه بلاعبي المنتخب الوطني والمهارات التي يراها عالية لهم، كما يُبدي سعادته ببعض الجماهيرية التي اكتسبها على شبكات التواصل الاجتماعي:"شرف لي وسعيد بأن بعض الجماهير أصبحت تعرفني وأتمنى أن أسعدهم وأكون عند حسن الظن دائمًا".

اللاعب الذي يرى في الفرنسي بوجبا، لاعب يوفنتوس الحالي الأقرب لطريقته في اللعب، يُشير إلى أن تجربة انضمام عمر مرموش لمنتخب مصر من الدوري الألماني تختلف عنه كون مرموش سبق ولعب بصفوف نادي وادي دجلة مما أكسبه جماهيرية بعض الشيء قبل الانضمام للمنتخب عكسه:"مرموش مستواه تطور كثيرًا عند إعارته لسانت باولي وبالفعل استحق الانضمام للمنتخب المصري".

تألق اللاعب صاحب الـ 17 عامًا حاليًا والتزامه مع ناديه وتصعيده للفريق الأول بجانب الدراسة حرمه بالطبع من العديد من الأشياء التي يتمتع بها من في سنه ولكن يؤمن بـ:"من يريد الوصول لهدفه لابد أن يُضحي من أجله".ويلعب شقيق مصطفى، سيف بالنادي ذاته ولكن تحت 16 عامًا وكذلك بصفوف منتخب ألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن