جميع المباريات

إعلان

المنتخب الأولمبي: لاعب مونشنجلادباخ لم ينضم لنا لعدم امتلاكه جواز سفر مصري

منتخب مصر الأولمبي

المنتخب الأولمبي

أكد وائل رياض مدرب المنتخب الأولمبي أن عدم استقبالهم أهداف أمام زامبيا أمر هام، مشيرًا أن سبب استبعاد مصطفى أشرف عدم امتلاكه جواز سفر مصري.

وحقق منتخب مصر الأولمبي فوزاً ثميناً على نظيره الزامبي، بهدفين دون رد، في ذهاب الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما.

وقال وائل رياض في تصريحات عبر قناة المحور: "حاولنا إراحة أنفسنا أمام زامبيا قبل مباراة العودة، وتمكنا من الخروج بشباك نظيفة خلال المباراة".

وأضاف: "الأجواء التي تعيشها الكرة المصرية، سببت ضغط كبير على لاعبي المنتخب الأولمبي، ولو حدث أي شىء غير المكسب أمام زامبيا لأصبح هناك مشكلة كبيرة".

وأكمل: "مصطفى أشرف لاعب جيد وميكالي مقتنع به، وأنا على تواصل دائم مع والده، ولكن المشكلة أنه لا يمتلك جواز سفر مصري، ويمتلك بطاقة فقط".

وأردف: "أتواصل مع عدد كبير من اللاعبين المحترفين صغار السن وخلال الفترة القادمة سيظهر أسماء جديدة، ولن يتواجد لاعب مصري يحمل أي جنسية أخرى ويستحق الانضمام للمنتخب وإلا وسينضم".

وكان مصطفى أشرف لاعبًا في منتخب ألمانيا تحت 16 و17 و18 عامًا، لكن هذا الوضع لم يدم طويلًا، بعدما قرر نجم خط وسط بروسيا مونشنجلادباخ الألماني العودة إلى منتخب مصر، حيث ينتمي صاحب الـ19 عامًا، المولود في مدينة بنها.

يقول والد مصطفى أشرف: "أحلم بأن يرتدي نجلي قميص منتخب مصر، إنه حلم أسرة كاملة.. منتخبنا يحتاج إلى لاعبين محترفين مثله من أجل الوصول إلى العالمية".

وظهر مصطفى أشرف مشاركًا في الحصص التدربية الجماعية التي خاضها منتخب مصر الأولمبي، بإشراف المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، قبل التفوق (2-0) ذهابًا ضد زامبيا، في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

ولم يكن مصطفى أشرف ضمن القائمة التي هزت شباك زامبيا مرتين، لكنه الآن أصبح لاعبًا مصريًا 100%.

واقترب منتخب مصر الأولمبي من التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما التي تقام في المغرب والتي سيتأهل من خلالها البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024.

وتقام مواجهة الإياب ضد زامبيا خارج الديار يوم 26 مارس الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بيراميدز

بيراميدز

2 2
البنك الاهلي

البنك الاهلي

56

جاء الهدف بعدما تسلم مصطفى فتحي الكرة وأطلق صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن