شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. جوهرة غانية.. هل ينطلق مينساه نحو العالمية من القاهرة؟

إيفانز مينساه

إيفانز مينساه

فرض الغاني الصاعد إيفانز مينساه نفسه كأحد أبرز المواهب المتوهجة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، بعدما لعب دورًا استثنائيًا في مشوار منتخب بلاده بالبطولة القارية.

وحل المنتخب الغاني رابعًا في البطولة التي احتضنتها الأراضي المصرية، بعد الخسارة بركلات الترجيح على المنتخب الجنوب أفريقي، عقب التعادل بهدفين لكل فريق في الوقت الأصلي لمواجهة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وسجل مينساه هدفًا رائعًا في الوقت بدل الضائع لمواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الإيفواري، لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما، قبل خسارة منتخب كوتديفوار بركلات الترجيح، وفقدانه فرصة نيل إحدى بطاقات التأهل لطوكيو، كأحد طرفي المواجهة النهائية.

وفي مواجهة جنوب أفريقيا، فرض مينساه نفسه كنجم المباراة الأول، بعدما سجل هدفًا من تسديدة رائعة، وصنع آخر بعد التلاعب بمدافعي جنوب أفريقيا، ليدرك منتخب النجوم السوداء التعادل، ويؤمن حظوظه في التأهل الأوليمبي.

وكان مينساه قد تألق منذ الطلة الأولى لمنتخب بلاده في البطولة، حيث نال جائزة رجل المباراة في المواجهة الأولى بدور المجموعات، والتي خاضها منتخب بلاده أمام نظيره الكاميروني، قبل أن يواصل مستوياته المميزة للغاية حتى نهاية المشوار الغاني في البطولة.

وسدد مينساه ركلة ترجيح بشكل رائع، أجبرت معلق المباراة على وصفه بـ "روبيرتو كارلوس غانا" قبل أن يخسر المنتخب الغاني بطاقة التأهل لطوكيو 2020 ونيل الميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا لمصلحة جنوب أفريقيا.

وولد مينساه في التاسع من فبراير عام 1998، ويبلغ من العمر 21 عامًا، ويلعب في فريق هلسينكي الفنلندي، منذ عام 2016، ويتميز اللاعب الصاعد بالإجادة في جميع المراكز الهجومية، حيث يلعب في الجناحين الأيمن والأيسر وكذلك المهاجم الصريح.

بدأ مينساه مشواره الكروي بقميص فريق إنترناشيونال ألايز الغاني، قبل انطلاق مشواره الاحترافي بالإعارة لفريقي هيلسنكي وكلوبي الفنلنديين، ثم انتقاله بشكل نهائي إلى الأول.

ورغم حداثة عمره، خاض مينساه المواجهة الأولى بالدوري الفنلندي الممتاز بعد وقت قصير من انضمامه لصفوف هيلسنكي عام 2016، قبل أن يتجاوز 18 عامًا.

حصل مينساه على فرص أكبر للمشاركة في موسم 2016/2017 وأصبح أحد العناصر الأساسية للفريق في عمر 19 عامًا، وسجل في ذلك الموسم 11 هدفًا وصنع 5 أهداف في مختلف المسابقات.

وفي الموسم التالي حافظ مينساه على مكانه الأساسي بالفريق الفنلندي، وسجل خمسة اهداف وصنع هدفين، قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته عن صفوف الفريق لما يقرب من شهرين، وفي الموسم الماضي واصل النجم الغاني الصاعد تقديم مستويات مميزة، وسجل 8 أهداف، وفي الموسم الحالي شارك أساسيًا في جميع مباريات الفريق بالتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وصنع هدفًا، كما شارك في مباراتي الفريق بالتصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي، عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات