جميع المباريات

إعلان

من السابع عشر إلى الرابع.. ماذا قدم أوناي إيمري مع أستون فيلا في 539 يوما؟

أوناي إيمري

أوناي إيمري

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، تمديد عقد الإسباني أوناي إيمري المدير الفني للفريق، ليستمر في القيادة الفنية للفريق حتى عام 2027.

المدري الإسباني تولى تدريب أستون فيلا في 1 نوفمبر من عام 2022، خلفاً للإنجليزي ستيفين جيرارد أسطورة نادي ليفربول.

من السابع عشر إلى الرابع

تأثير إيمري مع أستون فيلا، كان واضحا منذ اليوم الأول لتعيينه مدرباً للفريق الإنجليزي، حيث كان يقبع الفريق في المركز السابع عشر وينافس على مراكز الهبوط في بداية الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي (2022-2023).

وفي مباراته الأولى كمدرب لأستون فيلا، استطاع إيمري في قيادة فريقه للفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة (3-1) في الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع إيمري في إنهاء الموسم الماضي في المركز السابع في الدوري الإنجليزي، وكان قريباً من التواجد في المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب "بريميرليج".

وضمن أستون فيلا باحتلاله المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي، التواجد في بطولة أوروبية لأول مرة منذ عام 2010، بمشاركته في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم (2023-2024).

وفي موسمه الأوروبي الأول، تمكن أوناي إيمري قيادة أستون فيلا للوصول إلى نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم، بعد تخطيه فريق ليل الفرنسي بركلات الترجيح في ربع النهائي، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها أستون فيلا إلى نصف نهائي بطولة أوروبية منذ 42 عاما.

وبات إيمري قريباً من حصد بطولة كبيرة لأستون فيلا بعد وصوله لنصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، لأول مرة من 1996.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وفي أول موسم كامل له في قيادة فريق أستون فيلا، يحتل فريق إيمري حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب "بريميرليج" برصيد 66 نقطة، وبفارق 6 نقاط كاملة عن فريق توتنهام هوتسبر صاحب المركز الخامس الذي يتبقى له مباراتين مؤجلتين.

وببقائه في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن أوناي إيمري قريباً من إعادة أستون فيلا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1982-1983.

أعلى معدل فوز

منذ تعيين أوناي إيمري مدرباً لأستون فيلا، خاض إجمالي 59 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق خلالها 35 فوزاً و10 تعادلات و14 هزيمة، وسجل الفريق إجمالي 111 هدفاً واستقبل 76 هدفاً.

وحقق المدرب الإسباني إجمالي 115 نقطة خلال تلك الفترة من نوفمبر 2022 وحتى أبريل 2024.

ويمتلك أوناي إيمري نسبة تحقيق انتصارات في الدوري الإنجليزي أكثر من أي مدرب آخر لأستون فيلا بنسبة 59%، أكثر من جون جريجوري (41%)، مارتن أونييل (40%)، بريان ليتل (39%) ورون أتكينسون (39%).

ومنذ قدوم إيمري إلى ملعب فيلا بارك، فقط مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول هم من جمعوا المزيد من النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أستون فيلا.

Best win percentage as Aston Villa manager

Unai Emery - 59%
John Gregory - 41%
Martin O'Neill - 40%
Brian Little - 39%
Ron Atkinson - 39%

المباريات المتبقية لإيمري

بعد خروج أستون فيلا من بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو، يتبقى لفريق أوناي إيمري 6 مباريات هذا الموسم في جميع المسابقات وإمكانية وصول عدد المباريات إلى 7 مباريات في حالة التأهل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

ويتبقى لأستون فيلا 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أمام كل من تشيلسي، برايتون، ليفربول وكريستال بالاس على الترتيب.

ويخوض مباراتين في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في نصف نهائي البطولة أمام فريق أولمبياكوس اليوناني، وفي حالة التأهل يخوض المباراة النهائية للبطولة الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات