جميع المباريات

دوري الأمم الأوروبية

إعلان

ألمانيا تفشل في الثأر من إنجلترا بدوري الأمم الأوروبية (فيديو)

ألمانيا إنجلترا كاي هافيرتز

جانب من مباراة ألمانيا وإنجلترا

فشل منتخب ألمانيا في الثأر من ضيفه منتخب إنجلترا، واكتفى بالتعادل معه بنتيجة 1-1 مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بالمسار الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

تقدم منتخب ألمانيا أولا عن طريق جوناس هوفمان عند الدقيقة 51، وكان في طريقه للثأر من الهزيمة التي تلقاها على يد المنتخب الإنجليزي بهدفين دون رد في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا 2020، لكن هاري كين أدرك التعادل لفريق الأسود الثلاثة قبل نهاية المباراة بدقيقتين من ركلة جزاء.

وبذلك حصد منتخب ألمانيا النقطة الثانية في المجموعة الثالثة بعد تعادله في الجولة الأولى مع إيطاليا ليبقى في المركز الثالث، بينما حقق المنتخب الإنجليزي أول نقطة بعد أن كان خسر على يد المجر، ليقبع في المركز الأخير.

ويتصدر منتخب إيطاليا المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه اليوم على نظيره المجر بنتيجة 2-1، بينما تراجع المنتخب المجري إلى المركز الثاني بعد توقف رصيده عند 3 نقاط.

لمشاهدة الهدفين.. اضغط هنا

أحداث المباراة

بدأت المباراة سريعة من الجانبين، وتعرض كالفين فيليبس لاعب منتخب إنجلترا للإصابة في الدقيقة التاسعة إثر كرة مشتركة مع نيكو شلوتربيك مدافع منتخب ألمانيا، وحاول لاعب الأسود الثلاثة التحامل على نفسه لاستكمال المباراة بعد تلقي العلاج، لكنه سقط مجددًا عند الدقيقة 13 متأثرًا بالإصابة ليقرر الجهاز الفني بقيادة جاريث ساوثجيت استبداله بجودي بيلينجهام.

سيطر منتخب ألمانيا على مجريات اللعب وهدد مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة، بل واستطاع هز الشباك عن طريق جوناس هوفمان، الذي انفرد من منتصف الملعب، وسدد الكرة في الشباك لحظة خروج جوردان بيكفورد عند الدقيقة 23، لكن الحكم رفض احتساب الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار بداعي وجود خطأ على كاي هافيرتز ضد هاري ماجواير في الكرة التي سبقت هز الشباك.

وكاد كاي هافيرتز يسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض عند الدقيقة 37، من كرة عرضية متقنة لعبها جمال موسيالا من الجانب الأيسر، لكن كيران تريبيير تدخل وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

واصل منتخب ألمانيا هجومه على مرمى الإنجليز، وأطلق جمال موسيالا كرة صاروخية في منتصف المرمى، أمسكها جوردان بيكفورد بثبات عند الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

لكن الفريق الضيف رد بهجمة مرتدة سريعة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الأول، حيث انطلق بوكايو ساكا وسدد كرة حولها مانويل نوير إلى ركلة ركنية، ثم كرر نجم آرسنال محاولته بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الألماني.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب ألمانيا سيطرته، وتمكن من تسجيل الهدف الأول بعد 6 دقائق فقط، عن طريق جوناس هوفمان الذي تلقى كرة بينية رائعة من جوشوا كيميتش داخل منطقة الجزاء، وسدد مباشرة في الشباك.

وأنقذ جوردان بيكفورد مرمى منتخب إنجلترا من استقبال الهدف الثاني عند الدقيقة 70، بعدما حول تسديدة "ع الطائر" من توماس مولر إلى ركلة ركنية، وواصل بيكفورد تألقه بعدما تصدى لتصويبة أرضية من البديل تيمو فيرنر عند الدقيقة 75.

تخلى منتخب إنجلترا عن حذره في الربع ساعة الأخير، وبدأ الضغط بحثًا عن هدف التعادل، وأهدر هاري كين فرصة خطيرة عند الدقيقة 76 بعدما حوّل كرة عرضية متقنة من جاك جريليش تجاه المرمى، لكنها ارتطمت بجسد مانويل نوير.

وأسفر ضغط منتخب إنجلترا عن هدف التعادل في الدقيقة 88، حيث حصل هاري كين على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة، نجح في ترجمتها بنفسه إلى هدف على يمين الحارس مانويل نوير.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات