جميع المباريات

إعلان

دومينيكو تيديسكو يتولى تدريب منتخب بلجيكا

تيديسكو

دومينيكو تيديسكو

تولى المدرب الألماني دومينيكو تيديسكو منصب المدير الفني للمنتخب البلجيكي خلفا للإسباني روبرتو مارتينيز.

وتتمثل المهمة الأولى لتيديسكو في قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا.

وكانت المحطة الأخيرة لتيديسكو، المولود في إيطاليا، في تدريب فريق لايبزج الألماني وقاده إلى التتويج بكأس ألمانيا عام 2022 لكنه رحل عن الفريق في سبتمبر الماضي، بسبب بداية متعثرة للفريق في الموسم الحالي.

وسبق لتيديسكو (37 عاما) أيضا تدريب سبارتاك موسكو الروسي  وشالكه الألماني، والآن سيتولى أول مهمة تدريبية له على مستوى المنتخبات.

وقال بيتر بوسارت الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي في بيان: "التوافق مع دومينيكو تيديسكو كان حاضرا منذ بداية المحادثات. لقد كان خيارنا الأول".

وأضاف: "هو يمثل كرة القدم التي نود جلبها: والتي تعتمد على النشاط مع الضغط الهجومي القوي. نحن نثق بشدة في جيل اللاعبين الحالي لدينا. وعلى مدربنا الجديد العمل معهم وقيادتنا إلى نجاح جديد".

ومن جانبه، قال تيديسكو: "هو شرف بالنسبة لي أن أصبح المدير الفني للمنتخب البلجيكي. أتطلع حقا إلى المهمة ومتحمس للغاية. لقد كان لدي شعور رائع من بداية المحادثات".

وتولى مارتينيز تدريب المنتخب البلجيكي طوال 6 أعوام وقاده للوصول إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2018 في روسيا، لككنه استقال عقب خروج الفريق من دور المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر، ويتولى حاليا تدريب المنتخب البرتغالي.

ويستهل تيديسكو مشوار قيادة المنتخب البلجيكي عبر المباراة المقررة أمام السويد في 24 مارس المقبل ضمن تصفيات يورو 2024، وبعدها بأربعة أيام يخوض الفريق مباراة ودية أمام نظيره الألماني.

ويتنافس المنتخب البلجيكي أيضا في مشواره بالتصفيات مع منتخبات النمسا واذربيجان وإستونيا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن