شاهد كل المباريات

إعلان

السوبر الأوروبي.. الريال يسعى لمعادلة برشلونة وميلان.. و7 لاعبين في انتظار رقم تاريخي

السوبر الأوروبي

صورة أرشيفية

يدخل فريق ريال مدريد الإسباني مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام جاره أتليتكو مدريد، وهو يضع نصب عينيه تحقيق العديد من الأرقام القياسية.

ويلتقي النادي الملكي بجاره أتليتكو مدريد على ملعب "لو كوك أرينا" الذي يقع في مدينة تالين عاصمة إستونيا، المقرر إقامتها مساء الأربعاء.

ويدخل الميرينجي المباراة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق اللقب على حساب فريق ليفربول الإنجليزي، بينما يدخل جاره أتليتكو مدريد المباراة بصفته بطل للدوري الأوروبي الذي توج به على حساب فريق مارسيليا الفرنسي.

يلاكورة يستعرض لكم في التقرير التالي أبرز الحقائق في السوبر الأوروبي والأرقام القياسية التي يطمح لها الفريقان:

- بطل دوري أبطال أوروبا يتفوق في التتويج بكأس السوبر الأوروبي على حساب بطل الدوري الأوروبي، حيث فاز بطل "الشامبيونزليج" 23 مرة من أصل 42 نسخة للبطولة.

- فرق إسبانيا هي المهيمنة على لقب السوبر الأوروبي، بواقع 14 لقب، واللقب 15 في الطريق عن طريق أحد فرق مدريد، وتأتي فرق إيطاليا في المرتبة الثانية بواقع 9 ألقاب.

- برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي هما أكثر فريقين تتويجاً بالسوبر الأوروبي بواقع 5 مرات، ويطمح ريال مدريد (4 ألقاب) في معادلة رقمهم إذا ضمن الانتصار أمام جاره أتليتكو مدريد.

- داني ألفيش لاعب برشلونة السابق وباولو مالديني نجم ميلان الإيطالي هم أكثر المتوجين بالبطولة بواقع 4 مرات.

- يطمح 7 لاعبين من ريال مدريد لمعادلة رقم ألفيش ومالديني وهم: داني كارفاخال، سيرجيو راموس، مارسيلو، مودريتش، كريم بنزيما، إيسكو وتوني كروس.

- الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني بيب جوارديولا هم أكثر المدربين تحقيقاً للسوبر الأوروبي بواقع 3 مرات.

- سيعادل ريال مدريد عدد مباريات ميلان الإيطالي في السوبر الأوروبي، حيث لعب الفريق الإيطالي 7 مباريات (فاز 5 وخسر 2)، بينما لعب الفريق الإسباني 6 مباريات ( فاز 4 وخسر 2)، علماً بأن برشلونة الإسباني هو أكثر الفرق خوضاً لمباريات السوبر الأوروبي بواقع 9 مباريات (فاز 5 وخسر 4).

- تعتبر نتيجة مباراة برشلونة وإشبيلية في نسخة 2015 هي النتيجة الأكبر في تاريخ البطولة، حيث انتهى اللقاء بنتيجة (5-4) لصالح النادي الكتالوني.

- أسرع هدف في البطولة جاء عن طريق الأرجنتيني إيفر بانيجا بعد 3 دقائق فقط في شباك برشلونة عام 2015.

- لاعبان فقط تمكنا من إحراز ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة السوبر الأوروبي، هما الكولومبي راداميل فالكاو بقميص أتليتكو مدريد في شباك تشيلسي عام 2012 وتيري مكديرموت نجم ليفربول في شباك هامبورج الألماني في عام 1997.

- 5 أشخاص فقط استطاعوا تحقيق لقب السوبر الأوروبي كلاعب ومدرب وهم: كارلو أنشيلوتي، بيب جوارديولا، دييجو سيميوني، لويس إنريكي وزين الدين زيدان.

- ديربي مدريد سيكون المباراة الرابعة في أخر 5 نسخ من البطولة، التي تقام بين فريقين من إسبانيا.

- لم يسبق لأتليتكو أن أخرج ريال مدريد من أي دور إقصائي في البطولات الأوروبية.

- يمكن أن يحقق ريال مدريد رقم قياسي جديد وهو تحقيق البطولة لـ3 مرات متتالية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات