جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. روما يفوز بصعوبة على بورتو بدوري الأبطال

انتزع فريق روما الإيطالي فوزا صعبا من ضيفه بورتو البرتغالي 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم روما بهدف سجله نيكولو زانيولو في الدقيقة 70 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 77 قبل أن يسجل بورتو هدفه في الدقيقة 79 عن طريق أدريان لوبيز.

ويحتاج روما للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي تقام يوم 6 مارس المقبل للتأهل إلى دور الثمانية، فيما يكفي بورتو الفوز بهدف نظيف ليضمن التأهل للدور التالي.

وجاء الهدف الأول لروما عندما مرر ستيفان الشعراوي كرة عرضية من الناحية اليسرى استلمها إدين دزيكو داخل منطقة الجزاء ومررها إلى زانيولو ليستلمها زانيولو في الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

فيما جاء الهدف الثاني عندما انطلق دزيكو بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء بورتو وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس ايكر كاسياس وارتدت إلى زانيولو في الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية إلى داخل المرمى.

وجاء هدف بورتو الوحيد عندما حاول تيكوينيو سواريس تسديد الكرة لكنه فشل في ذلك لتمر من فوق مدافعي روما وتصل إلى أدريان لوبيز الذي سدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

وصعد روما لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف ريال مدريد، فيما صعد بورتو لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة بفارق خمس نقاط أمام شالكه الوصيف.

ويحتل روما المركز السادس في الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة، فيما يحتل بورتو صدارة الدوري البرتغالي برصيد 51 نقطة.

ويستعد روما لمواجهة بولونيا يوم الاثنين المقبل في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي، فيما يستعد بورتو لمواجهة فيتوريا سيتوبال يوم السبت المقبل في الجولة الثانية والعشرين من الدوري البرتغالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن