شاهد كل المباريات

إعلان

كريستيانو يسجل.. يوفنتوس يخرج متعادلا أمام أياكس بذهاب ربع نهائي الأبطال

يوفنتوس

فرحة كريستيانو رونالدو

اقترب يوفنتوس الإيطالي من التأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا،بتعادله مع مضيفه آياكس امستردام الهولندي 1 / 1 ، اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية.

وتقدم يوفنتوس في الدقيقة 44 عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يتعادل البرازيلي ديفيد نيريس لآياكس في الدقيقة 47 .

ويستضيف يوفنتوس نظيره الهولندي الثلاثاء المقبل في مدينة تورينو الإيطالية، في مباراة الإياب لدور الثمانية.

بدأ أياكس المباراة بشكل حذر خاصة في ظل تواجد قوة هجومية كبيرة لدى منافسه متمثلة في البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عاد للمشاركة في المباريات بعد غيابه عن الملاعب مؤخرا للإصابة.

وفي الدقيقة الثانية أرسل يوفنتوس أول تحذير في المباراة، عن طريق تسديدة قوية لفريدريكو بيرناردسكي لكن الكرة مرت فوق مرمى الكاميروني أندريس اونانا، حارس أياكس.

وجاء رد آياكس بعد ثلاث دقائق،بتسديدة جانبية من داخل منطقة الجزاء عن طريق المغربي حكيم زيياش، لكنها جاءت في الشباك الخارجية لحارس يوفنتوس البولندي فويتشيك تشيزني.

وعاد زيياش مرة أخرى إلى المحاولة في الدقيقة 18، وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تشيزني انقذها إلى ضربة ركنية.

وسيطر آياكس على مجريات المباراة معتمدا على الصربي دوسان تاديتش ولاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، إلى جانب خطورة كبيرة شكلها زيياش بين الفترة والأخرى.

في الجهة المقابلة، سعى يوفنتوس إلى امتصاص حماس لاعبي آياكس الشباب، فتراجع إلى منطقة جزاءه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وكاد فان دين بيك أن يسجل الهدف الأول لآياكس في الدقيقة 24، بعد أن استلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها بقوة لكنها ابتعدت قليلًا عن مرمى يوفنتوس.

وقام رونالدو بمحاولة في الدقيقة 29، بعد أن سدد الكرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه كرة عرضية لكنها جاءت بعيدة عن مرمى آياكس.

و في الدقيقة 44 سجل رونالدو هدفا لمصلحة يوفنتوس، عندما استقبل كرة عرضية من مواطنه جواو كانسيلو، ليودعها في الشباك برأسية قوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإيطالي.

واستهل آياكس الشوط الثاني، بتسجيل هدف التعادل، بعدما استغل ارتباك وسط ملعب يوفنتوس، عن طريق البرازيلي ديفيد نيريس .

وسجل نيريس هدفا آخر في الدقيقة 51، لكن حكم الراية أكد تسلل اللاعب البرازيلي.

وواصل آياكس الضغط على منافسه بحثًا عن هدف ثان قبل مباراة العودة في تورينو، لكنه اصطدم بدفاع قوي وانطلاقات من الظهيرين اليكس ساندرو و جواو كانسيلو.

وحاول زيياش أن يسدد من خارج منطقة جزاء يوفنتوس، لكن دفاع الفريق الإيطالي أبعد الخطر مجددًا في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 60 سدد لارس شوني كرة قوية، لكنها لم تكن متقنة، لتبتعد عن مرمى تشيزني.

وعاد نيريس ليزعج دفاع يوفنتوس مجددا حيث توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة ذكية لكن تشيزني كان على الموعد وأبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وهدأت المباراة نسبيًا في الربع ساعة الأخيرة، حيث حاول يوفنتوس الحفاظ على نتيجة التعادل التي تجعله في وضع جيد قبل مباراة العودة، فيما حاول آياكس أن يسجل هدفا آخر يمنحه انتصارا يعزز حظوظه في التأهل إلى المربع الذهبي.

وفي الدقيقة 82 كاد يورجين يكلينكامب أن يضيف الهدف الثاني لآياكس، لكن الحارس تيشيزني تصدى لتسديدته ببراعة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي جديد لتنتهي بالتعادل 1 / 1 . وسوف تقام مباراة العودة في تورينو الأربعاء المقبل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات