شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. لم يسجل منذ 2013.. هل يكسر ميسي عقدة ربع نهائي الأبطال؟

ميسي

ميسي

بآمال تحقيق الأهم، وهو قيادة برشلونة لتجاوز ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2015، يخوض الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني مواجهة إياب الدور ربع النهائي للبطولة القارية طامحًا في كسر عقدة شخصية لازمته منذ عام 2013.

ولم يسجل ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا في الدور ربع النهائي للبطولة منذ عام 2013، عندما هز شباك باريس سان جيرمان في مواجهة الذهاب التي انتهت بنتيجة 2-2، قبل أن يسقط برشلونة بنتيجة 7-0 في مواجهتي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني.

ومنذ ذلك الحين واجه ميسي عقدة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، كما لم يسجل في الأدوار النهائية للبطولة سوى أمام بايرن ميونخ في نصف النهائي بموسم 2014/2015، عندما سجل هدفين قاد بهما برشلونة للفوز بثلاثية نظيفة في مواجهة الذهاب.

ولم يتجاوز برشلونة الدور ربع النهائيمنذ ذلك الحين، حيث خرج على يد أتلتيكو مدريد الإسباني في نسخة 2015/2016، وأقصاه يوفنتوس الإيطالي في نسخة 2016/2017، قبل أن يصدمه روما الإيطالي في النسخة الماضية.

ورغم عودة برشلونة بنتيجة إيجابية من الأراضي الإنجليزية في ذهاب ربع النهائي، بالفوز على مانشستر يونايتد بهدف نظيف سجله لوك شو بالخطأ في مرماه، إلا أن عقدة الوصول إلى الشباك لازمت ميسي للسنة السادسة على التوالي، ويأمل في إنهائها بمواجهة الإياب.

وسجل ميسي 22 هدفًا خلال 31 مباراة لعبها أمام الفرق الإنجليزية بدوري أبطال أوروبا، بينهم هدفان في شباك مانشستر يونايتد بالمواجهتين النهائيتين للبطولة عامي 2009 و2011.

ويحتضن ستاد كامب نو بمدينة برشلونة مواجهة إياب الدور ربع النهائي بين برشلونة ومانشستر يونايتد، في التاسعة مساء غد الثلاثاء، كما تشهد الليلة ذاتها مواجهة فريقي يوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات