جميع المباريات

إعلان

في مثل هذا اليوم.. أول نهائي إنجليزي.. عندما فاز رونالدو بأول بطولة دوري أبطال

رونالدو

رونالدو يتوج بدوري أبطال أوروبا 2008 مع مانشستر يونايتد

في تمام العاشرة إلا الربع من الحادي والعشرين من مايو عام 2008، استضاف ملعب لوجنيكي بموسكو مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا والتي جمعت بين ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي في أول نهائي إنجليزي بتاريخ البطولة.

استهل تشيلسي مشواره في البطولة بدور المجموعات، حيث تصدر البلوز جدول المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بينما تصدر مانشستر يونايتد جدول المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة.

في دور الـ16 اصطدم يونايتد بليون الفرنسي، بينما واجه تشيلسي نظيره أولمبياكوس اليوناني.

تمكن الشياطين الحمر من إقصاء ممثل فرنسا بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب، والفوز بهدف دون رد في لقاء الإياب، نفس الأمر بالنسبة للبلوز الذي تعادل سلبيًا أمام الفريق اليوناني بمباراة الذهاب، وفاز بثلاثية دون رد في لقاء الإياب، ليتأهل الفريقين إلى ربع النهائي.

بثلاثية دون رد في لقائي الذهاب والإياب فاز مانشستر يونايتد على روما الإيطالي وأقصاه من المنافسة، بينما أطاح تشيلسي بفناربخشة التركي بنتيجة 3-2.

في دور نصف النهائي للبطولة، تأهلت 3 فرق إنجليزية إلى المنافسة بصحبة برشلونة الإسباني، واجه تشيلسي نظيره ليفربول، بينما التقى يونايتد بممثل إسبانيا.

نجح يونايتد في التعادل سلبيًا مع برشلونة بلقاء الذهاب، وفاز بهدف دون رد في العودة، بينما أطاح تشيلسي بليفربول بعد التعادل إيجابيًا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب، ثم الفوز بنتيجة 3-2 في لقاء الإياب بعد الوصول إلى الوقت الإضافي.

على ملعب لوجنيكي، أقيمت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وتشيلسي وسط أساطير من كلا الفريقين على رأسهما كريستيانو رونالدو، فرانك لامبارد، فان دير سار، ريان جيجز، واين روني، بول سكولز، آشلي كول وبيتر تشيك.

تشكيل الفريقين

مانشستر يونايتد

المدرب- السير أليكس فيرجسون

حراسة المرمى: فان دير سار

خط الدفاع: بارتيس إيفرا- ريو فيرديناند- نيمانيا فيديتش- ويس براون

خط الوسط: بول سكولز- مايكل كاريك-كريستيانو رونالدو-أوين هارجريفز

خط الهجوم: كارلوس تيفيز- واين روني

تشيلسي

المدرب- أفرام جرانت

حراسة المرمى: بيتر تشيك

خط الدفاع: آشلي كول- ريكاردو كارفاليو- جون تيري- مايكل إيسيان

خط الوسط: كلود ماكيليلي- فران لامبارد- مايكل بالاك.

خط الهجوم: فلوران مالودا- ديديه دروجبا-جو كول

المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، افتتح رونالدو أهداف اللقاء في الدقيقة 26، وتعادل لامبارد قبل نهاية الشوط الأول.

امتدت المباراة إلى الوقت الإضافي وشهدت تعرض اللاعب ديديه دروجبا نجم تشيلسي للطرد خلال الدقيقة 116، ليكمل البلوز الدقائق المتبقية بتسعة لاعبين.

حسمت ركلات الترجيح المباراة لصالح يونايتد بنتيجة 6-5، بعدما أهدر رونالدو ليونايتد، بينما أضاع كل من جون تيري ونيكولاس أنيلكا (البديل) لتشيلسي.

تتويج يونايتد بالبطولة كان الثالث في تاريخ النادي، والأول في تاريخ كريستيانو رونالدو الذي ضاعف الرقم بقميص ريال مدريد ووصل للتتويج بالبطولة 5 مرات منها 3 بشكل متتالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

4

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة تحت قيادة دييجو سيميوني (بعد مواسم 2013-14 و2015-16 و2016-17). المدرب الوحيد الذي فعل ذلك في مناسبات أكثر مع نفس الفريق هو أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد (7 مرات).

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

5

تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس هيرنانديز، نونو ميندش الوسط: فيتينيا، فابيان رويز، وارن زائير إيمري الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي وبرادلي باركولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن