شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. احذر يا كلوب.. "مطب" نابولي ليس طريق التتويج دائمًا

كلوب- أنشيلوتي

كلوب - أنشيلوتي

"قلت له لا تقلق، عندما تخسر من نابولي فإنك تتوج بدوري الأبطال".. تصريح لكارلو أنشيلوتي مدرب نابولي موجهًا حديثه ليورجن كلوب المدير الفني لليفربول عقب فوز الفريق الإيطالي على الريدز في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

عقب المباراة شوهد الثنائي (كلوب- انشيلوتي) يتبادلان الأحاديث وسُئل أنشيلوتي عن الحوار الذي دار بينهما ليرد قائلًا إنه أخبر كلوب أن التعثر أمام نابولي يُتَوِجُه في النهاية بدوري أبطال أوروبا.

نعم، هذا ماحدث في الموسم الماضي بدور المجموعات عندما أوقعت القرعة الفريقين في المجموعة الثالثة رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي وسرفينا الصربي.

افتتح ليفربول مباراة الجولة الأولى أمام باريس سان جيرمان وفاز بنتيجة 3-2، وفي الجولة الثانية حل ضيفًا على نابولي الإيطالي وخسر أمامه بهدف دون رد.

في منافسات الجولة الثالثة حقق ليفربول فوزًا سهلًا على سرفينا برباعية دون رد، إلا أن الفريق الصربي حقق مفاجأة في مباراة الجولة الرابعة وفاز على كتيبة كلوب بهدفين دون رد.

لم تنته الخسائر عند هذا الحد بل تلقى الفريق الإنجليزي هزيمة أخرى في ملعب الأمراء أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 ليتعقد موقف الريدز بعدما جمع (6 نقاط) ولا يجد أمامه سوى طريق وعر عندما يستضيف بطل إيطاليا في مباراة الجولة السادسة.

تأهل ليفربول كان له حسابات خاصة، فالفوز بهدف (دون رد) كان كفيلًا بحسم التأهل بفارق الأهداف المسجلة (تعادل الفريقين في عدد النقاط والمواجهات المباشرة)، أما في حالة تسجيل نابولي فكان على الريدز الفوز بفارق هدفين.

في النهاية، حقق كلوب مبتغاه وفاز بهدف نظيف وتأهل إلى الأدوار الإقصائية حتى وصل إلى المباراة النهائية وفاز على توتنهام بهدفين دون رد كانا كفيلين بصعوده إلى منصة التتويج للمرة السادسة في تاريخه.

ولكن حديث أنشيلوتي ليس صحيحًا، فبالعودة إلى نسخة 2013/2014 لبطولة دوري الأبطال، أوقعت القرعة بروسيا دورتموند -بقيادة كلوب- في المجموعة السادسة رفقة آرسنال الإنجليزي، نابولي الإيطالي ومارسيليا الفرنسي.

وفي الجولة الأولى من دور المجموعات اصطحب كلوب لاعبي الفريق الألماني في رحلة إلى إيطاليا لمواجهة نابولي الذي كان تحت قيادة رافاييل بينيتز الفنية وخسر بهدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من تأهل دورتموند كأول المجموعة بعدما جمع 12 نقطة (فاز في 4 وخسر اثنين) وتأهل إلى دور الـ16، إلا أن مشواره انتهى في دور ربع النهائي بعدما اصطدم بريال مدريد الإسباني وخسر بنتيجة 3-2 ليودع المنافسة.

بالتأكيد الطريق أمام ليفربول -حامل اللقب- مازال طويلًا فهناك 5 جولات أخرى بدور المجموعات أمام ريد بول النمساوي "مباراتين" وجينك البلجيكي "مباراتين" وأخرى أمام نابولي في آنفليد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات