إعلان

في غياب هازارد.. كيف يفك زيدان طلاسم "فلسفة" جوارديولا قبل صدام الأبطال؟

جوارديولا وزيدان

زيدان وجوارديولا

في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا على ريال مدريد الإسباني ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

المباراة بالنسبة لمدربي الفريقين بمثابة حياة أو موت، فالكتالوني بيب جوارديولا يبحث عن الوصول إلى أبعد مرحلة خلال البطولة التي لم يفز بها خلال 3 مواسم قضاها في ملعب الاتحاد، إلى جانب فقدانه المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما ابتعد ليفربول بصدارة جدول بريميرليج.

على الجانب الآخر، يسعى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لاستعادة مجد الفريق الملكي في البطولة بعدما خرج من دور الـ16 في النسخة الماضية لصالح آياكس الهولندي.

لأول مرة هذا الموسم يتسلح جوارديولا بكامل لاعبيه بعدما عانى من الإصابات منذ بداية الموسم الحالي، فإلى جانب اكتمال خط الدفاع بعودة إيمريك لابورت، اكتملت قائمة السيتزنز بعودة رحيم سترلينج الذي عانى من الإصابات مؤخرًا وكانت تحوم الشكوك حول إمكانية لحاقه بالمباراة.

بالنظر إلى التشكيل المتوقع الذي سيعتمد عليه جوارديولا في مواجهته ضد ريال مدريد فمن المؤكد أن يحرس البرازيلي إيدرسون عرين الفريق الإنجليزي، أما الخط الدفاعي فيمكن للمدرب الكتالوني الدفع بالرباعي كايل ووكر (ظهير أيمن)، إيمريك لابورت وجون ستونز (ثنائي قلب دفاع)، زينتشينكو (ظهير أيسر) أو بنجامين ميندي.

وفي خط الوسط، ربما يدفع جوارديولا بالثلاثي رودريجو هيرنانديز، كيفين دي بروين وديفيد سيلفا (إلكاي جوندوجان)، أما الثلاثي الهجومي فقد يعتمد مدرب سيتي على خدمات رياض محرز من بداية المباراة إلى جانب برنادو سيلفا وسيرخيو أجويرو مع الاحتفاظ برحيم سترلينج كورقة رابحة على مقاعد البدلاء.

في الجهة المقابلة، يعاني الفرنسي زيدان من بعض الغيابات التي ستؤثر بالسلب على تشكيل فريقه بل وستفرض عليه بعض العناصر، فإلى جانب تأكد غياب إيدن هازارد سيغيب أيضًا السداسي ماركو أسينسيو، رودريجو جوس، ماريانو دياز، ناتشو فرنانديو، إبراهيم دياز وخاميس رودريجيز.

قد يلجأ زيدان للاعتماد على الثلاثي الهجومي المكون الويلزي جاريث بيل -رغم غيابه عن المشاركة في مباراة ريال مدريد ضد ليفانتي في الجولة الـ25 من بطولة الدوري-، على أن يشغل إيسكو ألاركون الجهة اليسرى بينما يتواجد كريم بنزيما في منطقة جزاء السيتي.

ومن المتوقع أن يقود سيرخيو راموس خط الدفاع، بجوار رافاييل فاران، لإفساد انطلاقات ثلاثي هجوم السيتي، على أن يتواجد داني كارفخال في مركز الظهير الأيمن وفيرلاند ميندي في الناحية اليسرى.

وفي خط الوسط، يحاول زيدان فرض سيطرته على مجريات اللعب بالاعتماد على الثلاثي توني كروس، كاسيميرو وفيدي فالفيدري.

تشكيل ريال مدريد المتوقع:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: داني كارفخال، رافاييل فاران، سيرخيو راموس، فيرلاند ميندي

خط الوسط: كاسيميرو، توني كروس، فيدي فالفيردي

خط الهجوم: جاريث بيل، ايسكو، كريم بنزيما

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، إيمريك لابورت، زينتشينكو

خط الوسط: رودريجو هيرنانديز، ديفيد سيلفا، كيفين دي بروين

خط الهجوم: رياض محرز، ديفيد سيلفا، سيرخيو أجويرو

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات