جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كبار أوروبا ضحايا في شباك كورونا

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

"منع المصافحة بين اللاعبين.. إقامة مباريات بدون جمهور.. تأجيل جولات.. اكتشاف حالة كورونا".. كلمات أصبحت متداولة بشكل يومي على أسماع متابعي الرياضة سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

ألقى انتشار فيروس كورونا بظلاله على الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم، حيث تسبب في إلغاء بعض الفعاليات الرياضية والنظر في تأجيل الأخرى.

أكثر الدول الأوروبية تضررًا من انتشار الفيروس كانت إيطاليا، وعلى المستوى الرياضي اتخذت السلطات الايطالية على الفور بعض الاجراءات الاحترازية بتأجيل بعض جولات الكالتشيو إلى جانب مباريات الكأس، ثم الموافقة على إقامة المباريات ولكن بدون جماهير.

من إيطاليا إلى إنجلترا التي منعت منع المصافحة بين اللاعبين قبل انطلاق المباريات، لكنها لم تمنع الحضور الجماهيري كما هو الحال في إسبانيا التي تتجه لاتخاذ قرار بمنع الحضور الجماهيري للفرق الايطالية في مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

في أواخر شهر فبراير الماضي ومع ظهور حالات أُصيبت بفيروس كورونا في ايطاليا، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على إقامة مباراة إنتر ميلان ضد لودوجوريتس البلغاري في إياب دور الـ32 والتي استضافها ملعب سان سيرو بدون جمهور، ولكن مع تأهل النيراتزوري إلى دور الـ16، ستعود نفس الأزمة في مواجهتي الفريق الايطالي ضد منافسه الجديد حيث أوقعته القرعة في مواجهة ضد خيتافي الإسباني.

مع تطور ظهور حالات الإصابة، أعلن الاتحاد الأوروبي، في الخامس من الشهر الجاري، إقامة مباراة فالنسيا وأتلانتا في دوري الأبطال، ولقاء إنتر ميلان وخيتافي في الدوري الأوروبي، في موعدهما المقرر لكن بدون جمهور، وأكد بيان يويفا أنه يتابع الموقف عن قرب، وسينشر أي تحديثات إضافية حول مباريات أخرى في الوقت المناسب.

منذ قليل، قالت تقارير أوروبية إن السلطات الإسبانية تدرس إقامة مباراة برشلونة ونابولي الايطالي على ملعب كامب نو بدون جمهور. (طالع تفاصيل الخبر)

وكانت السلطات في إسبانيا تدرس منع استضافة الجماهير الايطالية في مباريات فرقها ضد الأندية الإسبانية خوفًا من تفشي الوباء.

غدًا الثلاثاء، ستنطلق مباريات إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يليها في الخميس المقبل مباريات ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي، والتي تضمن كليهما فرق إيطالية وإسبانية وإنجليزية ومن بعض البلدان الأخرى، وبناء عليه فإن الاتحاد الأوروبي أصبح في موقف لا يُحسد عليه، فهناك أكثر من مباراة سيكون طرفها فريق ايطالي، وهم:

مباريات دوري أبطال أوروبا طرفها فريق ايطالي

إياب دور الـ16

فالنسيا الإسباني x أتلانتا الايطالي

يوفنتوس الايطالي x ليون الفرنسي

برشلونة الإسباني x نابولي الايطالي

مباريات الدوري الأوروبي طرفها فريق ايطالي

ذهاب دور الـ16 (ما يعني أن هناك مباراتين في دور الإياب)

إشبيليه الإسباني x روما الايطالي

إنتر ميلان الايطالي x خيتافي الاسباني

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

0 1
الفتح

الفتح

60

جاء هدف الهلال الأول بعد كرة عرضية ويتصدى لها الحارس ومتابعة ورأسية قوية من ميشيل داخل منطقة الجزاء وتمر خط المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن