جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

الملامح تتضح.. من تأهل رسميا لدوري أبطال أوروبا 2020/21؟

دوري أبطال أوروبا

دوري الابطال

حسمت نهاية دوري الدرجة الأولى الألماني مقعدين بارزين في دور المجموعات للنسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا، لتبدأ ملامح البطولة في الوضوح، رغم أن دور الستة عشر للنسخة الحالية لم يكتمل حتى الآن.

وتوقفت منافسات النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا قبل اكتمال مباريات دور الستة عشر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بالأراضي الأوروبية، خلال شهر مارس الماضي، وهو ما جمد منافسات كرة القدم لما يزيد عن ثلاثة أشهر.

ومن المقرر أن تقام المواجهات الأربع المتبقية في دور الستة عشر، والتي تجمع مانشستر سيتي مع ريال مدريد، برشلونة مع نابولي، يوفنتوس مع ليون وبايرن ميونخ مع تشيلسي في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بينما تستأنف بقية مراحل البطولة بشكل مجمع في الأراضي البرتغالية، خلال الشهر ذاته.

وتأخرت منافسات نسخة 2020/21 لتنطلق في شهر أكتوبر المقبل، بينما تبدأ مراحلها التمهيدية في شهر أغسطس، وحُسمت أكثر من نصف مقاعد البطولة، حيث تحدد رسميًا أصحاب 45 مقعدًا، بين 81 فريقًا يشكلون جميع المشاركين في البطولة منذ أدوارها التمهيدية.

وفي دور المجموعات لم يتحدد أي من أصحاب المقاعد الإسبانية الأربعة، بينما ضمن ليفربول فقط مقعدًا من أربعة مقاعد إنجليزية، قد تشهد مشاركة صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب بريميرليج، في حالة رفض المحكمة الرياضية الطعن الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي، ضد عقوبة حرمانه من المشاركة في المسابقات الأوروبية لموسمين متتالية، بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

كما لم يتحدد أيضًا أي من أصحاب أربعة مقاعد إيطالية، فيما تأهل بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، لايبزج وبوروسيا مونشنجلادباخ من بوندسليجا، ويمثل باريس سان جيرمان ومارسيليا الدوري الفرنسي في دور المجموعات للبطولة القارية.

ضمن أيضًا كلوب بروج بطل الدوري البلجيكي الممتاز الظهور في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، كما ضمن شاختار دونيتسك المقعد الأوكراني.

وفي التصفيات النهائية "بلاي أوفس" ضمن أياكس أمستردام الهولندي إحدى البطاقتين المباشرتين، بينما تأهل سلافيا براج التشيكي، رين الفرنسي وجينت البلجيكي للمشاركة في الدور التمهيدي الثالث، وتأهل كل من دينامو زغرب الكرواتي وفيكتوريا بلزن التشيكي للدور التمهيدي الثاني.

الدور التمهيدي الأول ضمن المشاركة به كل من أومونيا القبرصي، ريد ستار الصربي، سلتيك الإسكتلندي، دينامو بريست البيلاروسي، ديورجاردينز السويدي، مولدة النرويجي، أستانة الكازاخستاني، كاراباخ الأذربيجاني، لودوجوريتس البلغاري، سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، فرينشفاروس المجري، سيليكس المقدوني، شيريف المولدوفي، داندالك الأيرلندي، كوبس الفنلندي، كي أر الأيسلندي، سراييفو البوسني، سودوفا الليتواني، ريجا اللاتفي، فولا اللوكسمبورجي، فلوريانا المالطي، فلورا الإستوني، دينامو تيبليسي الجورجي، كوناهس كواي نومادس الويلزي، بودونكنوست المونتينجري، كلاكس فيك من جزر فارو ويوروبا من جبل طارق، بينما يشارك في دور تمهيدي أولي كل من لينفيلد الأيرلندي الشمالي وتري فيوري من سان مارينو.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات